افتتاح مكتب المرأة الانتخابي لحزب الخضر اليساري في رها

تم افتتاح مكتب المرأة الانتخابي لحزب الخضر اليساري في حي مانج في رها.

وافتتح حزب الخضر اليساري، مكتب المرأة الانتخابي في حي مانج التابع لناحية الايوبية بمنطقة رها. وشارك أعضاء كل من حركة المرأة الحرة، ومجلس أمهات السلام، والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي في رها، عائشة سوروجو، وحزب الأقاليم الديمقراطي، والمئات من المواطنين في الافتتاح.

ورددت النساء اللواتي عقدن حلقات الدبكة على وقع الأغاني الكردية والتركية لحزب الخضر اليساري، شعار "المرأة حياة حرة". وقالت عضوة أمهات السلام، مياسر كوركماز، التي تحدثت في افتتاح المكتب: "سنقوم بعملنا بقوة. وسننتصر في هذه الانتخابات وسننهي سلطتهم".

"سنطالب بمحاسبة فاعلي جريمة اغتيال دنيز بويراز في انتخابات 14 أيار"

كما استذكرت البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي في رها، عائشة سوروجو، دنيز بويراز، التي اُغتيلت في الهجوم ضد حزب الشعوب الديمقراطي في إزمير. وصرحت سوروجو، بأنهم سيطالبون محاسبة فاعلي جريمة اغتيال دنيز بويراز في انتخابات 14 أيار، وتابعت: "سنحاسب أولئك الذين لا يتحملون حقوق الإنسان والديمقراطية والحرية واحداً تلو الآخر في هذه الانتخابات. ونحن متفائلون بشأن هذه الانتخابات. وستُدمر سلطة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في هذه الانتخابات. ولم يقدم نظام حزب العدالة والتنمية الفاشي والعنصري أي شيء للشعب. منذ 20 عاماً وهذا النظام عدو للمرأة وللشعب الكردي. وسننهي هذا النظام في هذه الانتخابات".

وقامت أمهات السلام بقص الشريط الاحمر للمكتب الانتخابي بعد الخطب وتم افتتاح المكتب.