فوزة يوسف: الفدرالية هي الحل ويجب ان تعمم في كل سوريا

قالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية في فيدرالية شمال سوريا فوزة يوسف خلال اجتماع عقد في العاصمة اللبنانية بيروت أن الفيدرالية ليست للشعب الكردي فقط بل هي لكل أبناء سوريا، مؤكدة في الوقت ذاته بأنها الحل للأزمة ويجب تطبيقها في جميع أرجاء سوريا.

عقدت رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية في بيروت اجتماعاً لأعضاء حركة المجتمع الديمقراطي وحركة الشبيبة ومؤتمر ستار والعشرات من أبناء الجالية الكردية في لبنان لشرح آخر المستجدات القائمة في الشمال السوري على الصعيدين العسكري والسياسي.

الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية في المجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا فوزة يوسف حضرت الاجتماع، وألقت خلاله كلمة قالت فيها بأنه وبعد قرابة 7 أعوام من الأزمة السورية يلاحظ بأن الطرفان يتصارعان من أجل السلطة.

وفيما يخص التطورات في الشمال السوري، قالت فوزة بأن وحدات حماية الشعب والمرأة تحارب “الإرهاب العالمي” وتحقق انتصارات بدأت من كوباني واستمرت في منبج وتتواصل في الرقة ودير الزور.

وفي حديث لها عن الجانب السياسي، قالت يوسف أن الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هي الحل الوحيد للأزمة السورية وأن الفيدرالية ليست للشعب الكردي فقط بل هي لكافة أبناء الشعب في شمال سوريا.

وأضافت فوزة يوسف “الفيدرالية ليست لشمال سوريا فقط بل يجب أن تطرح في كافة مناطق سوريا”.

وفي سياق حديثها استنكرت فوزة يوسف العزلة التي تفرضها حكومة العدالة والتنمية الحاكمة في تركيا على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، إضافة إلى الاحتلال التركي لإدلب وقصفه لعفرين.

وفي ختام الاجتماع، تعالت الأصوات التي تنادي بحرية أوجلان، والشعارات التي تحيي القوات المدافعة عن الشمال السوري وأخرى تمجد الشهداء.