جنود أردوغان الأطفال يظهرون في النمسا أيضاً

الأسبوع الماضي وفي احد المساجد التابعة للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية في مدينة هيرفورد الألمانية, نظم عرض عسكري أداه مجموعة من الأطفال يرتدون الزي العسكري التركي. عرض مماثل أخر حدث في احد المساجد في العاصمة النمساوية فيننا.

الأحداث التي حصلت خلال الأسبوع الماضي في احد المساجد التابعة للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية DÎTÎB في مدينة هيرفورد الألمانية, أعادت إلى الذاكرة صور " شبيبة هتلر" في عهد النازية في ألمانيا أثناء حكم هتلر.

في احد المساجد التابعة للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية DÎTÎBوالتي تعتبر احدى اهم المؤسسات وأذرع حكومة اردوغان و حزبه AKP في ألمانيا, تم إلباس مجموعة من الأطفال الزي العسكري للجيش التركي أعمارهم ما بين 4-7 سنوات يحملون الأسلحة البلاستيكية ويرددون النشيد الوطني التركي و الشعارات العنصرية خلال عرض داخل الجامع.

صور أخرى لعرض مشابه ظهرت مرة أخرى في احد المساجد في العاصمة النمساوية فيننا. في احد المساجد التابعة لـ DÎTÎB في العاصمة فيننا وتحت مسمى لعبة (شهداء جنق قلعة) قدم عرض عنصري عبر مجموعة أخرى من الأطفال في المسجد.

هذا العرض العنصري في مساجد DÎTÎB نشرت صورة و مشاهد مصورة منه عبر مواقع الأنترنت, المشاهد أظهرت الأطفال مرتدين الزي العسكري التركي و يحملون الأسلحة البلاستيكية و يضعون على رؤوسهم رايات الجمهورية التركية, الأطفال يؤدون التحية العسكرية مرددين الشعارات العنصرية. هذه المشاهد أغضبت الاوساط السياسية و المسؤولين في الحكومة النمساوية كثيراً, الذين أدانوا هذه التصرفات العنصرية.

عضو مجلس فيننا لحزب المجتمع الديمقراطي النمساوي (SPO) جورغن جريزن هورسيسكي طالب مؤسسة الشباب بالتدخل و فتح تحقيق حول هذه الحادثة و المسجد الذي نظم العرض. بدورة وزير الدولة من حزب الشعب النمساوي جيرنوت بلومل أكد ان الجهات المعنية تدخلت على الفور بعد انتشار هذه الصور على مواقع الإنترنت من اجل اتخاذ التدابير اللازمة.