الكونفرانس الثاني لمؤتمر ستار في مدينة حلب

تحت شعار "بروح مقاومة العصر سنجعل من ثورة المرأة ثورة مجتمعية" انطلقت فعاليات الكونفرانس الثاني لمؤتمر ستار بحلب، وذلك في صالة شيخ مقصود.

انطلقت فعاليات مؤتمر ستار بمدينة حلب اليوم، الثلاثاء، قبل قليل بحضور 350عضوة للمؤسسات المدنية والأحزاب السياسية (سوريا المستقبل، حزب الاتحاد الديمقراطي، مجلس سوريا الديمقراطية، التحالف الوطني الديمقراطي)،  وفد من وحدات حماية المرأة، قوات الأسايش (المرأة)، كما حضر الكونفرانس وفد من مقاطعة الشهباء.

وزينت قاعة الكونفرانس بأعلام مؤتمر ستار، صور المناضلات وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ولافتات كتب عليها  "المرأة الحرة تمثل هوية الأمة الديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط".

بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت عضوة منسقية  مؤتمر ستار وحيدة حسن الكلمة الافتتاحية رحبت في بدايتها بالحضور وأشارت أن انعقاد هذا الكونفرانس هو الرد لكل الأطراف والدول المعادية لعودة الأمن والأمان إلى الشمال السوري وسوريا كلها.

كما نوهت وحيدة أن المرأة تثبت اليوم وجودها في المنطقة وتلعب دورها الريادي في ثورة روج آفا من خلال الانجازات التي حققتها في المؤسسات المدنية والساحة السياسية والعسكرية، وهي على استعداد باستمرار نضالها حتى تحرير عفرين من المرتزقة وجيش الاحتلال التركي، والعودة إلى مقاطعة عفرين.

وفي ختام كلمتها قالت عضوة منسقية مؤتمر ستار "لقد حقق مؤتمر ستار مراحل متقدمة في النضال من أجل ترسيخ دور المرأة وتنظيمها خلال السنوات الماضية، كما أن القرارات التي ستتخذ اليوم يجب أن تكون على نهج وفكر فلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وتتركز على الهدف الذي ناضل من أجله الشهداء للعيش في وطن حر خالي من رجس الأعداء".

بعدها تم تشكيل ديوان للكونفرانس مؤلف من 5 عضوات، وقرئ برنامج الكونفرانس من قبل الإدارية في مؤتمر ستار بحلب فاطمة حسن.

وسيستمر الكونفرانس بإلقاء الكلمات، قراءة تقارير الفعاليات، نقاش الوضع السياسي والتنظيمي.