وحدات حماية المرأة تعلن استشهاد المقاتلة فجين زاغروس

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة استشهاد المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة(YPJ) خديجة بكر (فجين زاغروس) في حادث سير.

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة(YPJ)، في بيان كتابي، استشهاد المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة (YPJ) خديجة بكر (فجين زاغروس) في 5 آب الحالي  بحادث سير على طريق الشدادي أثناء ذهابها لأداء مهامها.

وقالت: "نستذكر جميع شهداء الثورة في شخص الشهيدة فجين بكل تقدير واحترام وننحني إجلالاً لهم".

وجاء في البيان أيضاً:
"يمر الشعب الكردي في مرحلة حرجة، لهذا علينا أن نكون حائط الصد لهذه المرحلة. وعلينا أن نتخذ خطوات جدية في كل لحظة من حياتنا وهذا ما سيوصلنا إلى تحقيق أهدافنا. 
ولدت رفيقتنا فجين زاغروس في ناحية شيا التابعة لمدينة عفرين وترعرعت في أسرة وطنية وانضمت إلى صفوف وحدات حماية المرأة  لأنها وجدت فيها أجوبة على كل الأسئلة والاستفسارات التي كانت تدور في ذهنها منذ صغرها. 
وكانت الشهيدة فجين تشارك في جميع المهمات بأداء عالي منذ انضمامها لصفوفنا وحتى استشهادها.

وكانت تعرف بروحها الفدائية وبإرادتها وشجاعتها ومعنوياتها العالية. 

كانت الرفيقة فجين تسعى دائما لتطوير نفسها من الناحية العسكرية، كما كانت محبوبة من قبل رفاقها وهدفها الأساسي كان تحرير مدينتها عفرين التي ترعرعت فيها. شخصيتها المتزنة وتواضعها جعلها محبوبة من جميع رفاقها.

إن استشهاد أي رفيق من رفاقنا يشعرنا بحزن كبير. مرة أخرى نستذكر جميع شهداء الثورة في شخص الشهيدة فجين بكل تقدير واحترام وننحني إجلالاً لهم ونتعهد بأننا سنواصل طريق نضالهم وتحقيق أهدافهم في الحرية والكرامة.

مرة أخرى نعزي ذوي الشهيدة فجين كما نعزي جميع عوائل الشهداء".

هوية رفيقتنا الشهيدة كالتالي:



*الاسم الحركي: فجين زاغروس

الاسم والكنية: خديجة بكر

اسم الأم: مريم

اسم الأب: فائق

مكان الولادة: عفرين

مكان وتاريخ الولادة: الشدادي / 5/8/2019