وحدات حماية المدنيين- المرأة: ندخل عامنا الخامس بمقاومة كبيرة ووعد بالنصر

قالت وحدات حماية المدنيين- المرأة (YPS-JIN): "ندخل عامنا الخامس بمقاومة كبيرة ووعد بالنصر، ولدينا القدرة على دحر الفاشية".

أصدرت منسقية وحدات حماية المدنيين- المرأة(YPS-JIN) بياناً بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسها وقالت: "تدخل قوات حماية المدنيين- المرأة(YPS-JIN) في عامها الخامس بتصميم عظيم والعهد بالنصر".

الفاشية تلعب بالنار

وأكدت وحدات حماية المدنيين- المرأة YPS-JIN في بيانها أن المؤامرة الدولية تهدف للقضاء على نضال حركة حرية كردستان ونضال حرية المرأة وذلك بفرض العزلة على القائد عبد الله أوجلان.

واستذكرت الحريق الذي نشب في جزيرة إمرالي حيث يحتجز القائد إوجلان وقالت: "إن الفاشية  المتمثلة بحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية(AKP-MHP) تبعث من خلال هذا الحريق رسالة إلى الشعب الكردي، والنساء اللاتي تدافعن عن صحة وأمان وحرية القائد أوجلان". 

وأكدت أن الفاشية تلعب بالنار وتتجه نحو نهايتها من خلال الحريق الذي نشب في إمرالي.

نستمد قوتنا من الشهداء

وقالت وحدات حماية المدنيين- المرأة YPS-JIN: "إن الحرية الحقيقية للمرأة المحصورة حول بلاد الشمس في أرض الشمس قادرة على تأجيج دماغ الفاشية وديناميكيات. لقد أظهر طريقنا للمقاومة، وإرثنا لتحرير المرأة، في شوارع صور، في أحياء جزير، في نصيبين وفي كفر، ما يمكن لهذه القدرة فعله. أينما أعلن العدو انتصاره، يتلقى ضربات في أماكن لم يتوقعها من خلال مقاومتنا جنباً إلى جنب مع الشعب''. 

وذكرت أن هذا الإرث تم توريثه من قِبل ساكينة جانسيز، من تضحيات زيلان، من الموقف المشرف لبيريتان. ومن بقية المناضلات اللاتي ضحين بأرواحهن من أجل شعبهن وقالت: "إننا ندين لهم بحمل راية الحرية التي حملتها المناضلات من قبلنا إلى أن نحقق أهدافهن".

سنناضل حتى النصر

أعلنت وحدات حماية المدنيين- المرأة YPS-JIN أن علم الحرية أصبح أقرب من أي وقت مضى إلى النصر، وقد تم الاحتفال به في الثامن من آذار، وهو اليوم العالمي للمرأة العاملة.

وقالت: "نتعهد في الذكرى الخامسة لتأسيس وحداتنا بأننا سنواصل نضالنا من خلال نهج القائد أوجلان الذي أضاء دربنا ويضيء درب جميع شعوب العالم رغم كل الظروف الصعبة سنظهر حقيقة موقفنا في التضحية والفداء أمام الأصدقاء والأعداء. نستذكر شهداءنا الخالدين لهذا التراث بكل احترام وتقدير، ونُقسم مرة أخرى أننا سنكرم ذكراهم من خلال النصر".