نساء مناطق الشهباء يستنكرن هجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا

أستنكرت اليوم العشرات من نساء الشهباء في بيان لهن هجمات الاحتلال التركي على مناطق شرق و شمال سوريا.

اجتمع اليوم العشرات من نساء عفرين والشهباء في بلدة فافين واصدروا بياناً استنكروا فيه العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا ، وقرأ البيان باللغتين التركية والعربية من قبل صباح الناصر عضوة ادارة المرأة للشهباء وملك حسين الرئيسة المشتركة لبلدية الشهباء .

 وجاء في نص البيان :

بيان إلى الرأي العام

"نحن نساء مقاطعة الشهباء نرفض وندين ونستنكر بأشد العبارات هذا العدوان البربري السافرعلى شمال وشرق سوريا خاصة وعلى الأراضي السورية عامة .

حيث منذ بداية الأزمة السورية قام أردوغان وحزبه الأخواني الإرهابي باستغلال الشعب السوري لتحقيق مطامعه التوسعية والاستعمارية لاسترجاع امجاد اجداده العثمانية حيق قام باستخدم الطائرات والمدافع وجميع الأسحة المحرمة دولياً حيث لم يسلم من إرهابه لا البشر ولا الشجر ولا الحجر في شمال سوريا وقام بتهجير أهلنا من شيوخ وأطفال ونساء وقام بارتكاب المجازر وإما اغتياله للأمين العام لحزب سوري المستقبل (هفرين خلف) ماهو إلا استهداف ممنهج لشخصية المرأة الحرة وإرادتها الحرة وضرب المشروع الديمقراطي وهذا ماهو إلا دليل على بربرية وهمجية الجيش التركي ومرتزقنه .

نحن كنساء الشهباء نؤكد على موقفنا الداعم لنساء وأمهات الشهداء في الشمال السوري ونعاهدكم بأننا مستعدون للتضحية بأنفسنا وشبابنا وبناتنا لدحرالإرهاب معاً.

إننا كنساء الشهباء من عرب وتركمان نؤكد على وحدة وسيادة الأراضي السورية ونقف صفاً واحداً في وجه المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد الشعب السوري ، كما ندعو القيادة السورية للدفاع عن أرضها وشعبها كما ندعو المجتمع الدولي والجامعة العربية ومجلس الأمن وجميع المنظمات الدولية أن يأخذو بعين الاعتبار الانتهاكات التركية في شمال وشرق  سوريا والعمل على إيقاف العمليات الوحشية والتغيير الديمغرافي .

نداءنا إلى جميع نساء العرب والتركمان للوقوف في وجه الطاغية أردوغان ومرتزقته .

الرحمة لشهدائنا

الشفاء العاجل لجرحانا

الموت للفاشية التركية

الخزي والعار للمرتزقة والخونة

والنصر قادم لا محالة لإرادة الشعوب