نساء حيّ الشيخ مقصود" بحلب بواصلن إضرابهنّ عن الطعام تضامناً مع "ليلى كوفن"

تواصل نساء حي الشيخ مقصود في حلب  الإضراب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، وذلك تحت شعار "سوف نجعل من المقاومة حياة ونهدم سجن إمرالي"، تضامناً مع الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن.

وزار وفد من مجلس عوائل الشهداء، مجلسي الشهيدين روبار وكلهات، حركة المجتمع الديمقراطي، مجلس بلدية حي الأشرفية، وبلدية الشعب في حلب، المضربات عن الطعام في مؤسسة رابطة المرأة للتدريب والتوعية.

وخلال الزيارة التي قام بها الوفد رحبت الإدارية في مؤتمر ستار بحي الشيخ مقصود شرفين دليل بالوفد الزائر، وأشارت  إلى أهمية المرأة في المجتمع وأهميتها في تطوير المجتمع، وقالت" تنظيم النساء لهذه الفعاليات تثبت إصرارها على خلق حياة حرة كريمة، وسعيها للوصول إلى الحرية".

وأضافت شرفين أن إقدام ليلى كوفن على الإضراب عن الطعام في سجن تركيا هو دليل على معرفتها إلى مدى  الخطر المحدق بأبناء الشعب الكردي وأوجلان، ولم تثنيها السياسة التعسفية الممارسة بحقها في سجن تركيا، إنما تواصل مقاومتها منذ أكثر من شهر.

وأكدت الإدارية في مؤتمر ستار بحي الشيخ مقصود شرفين دليل في نهاية حديثها بأن مؤتمر ستار في حي الشيخ مقصود سيواصلون فعالياتهم ونشاطاتهم حتى فك أسر أوجلان.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل أعضاء وعضوات المؤسسات، حيث أكدت الكلمات على دعم ومساندة ليلى كوفن حتى تحقيق مطالبها بدحر الاحتلال التركي، وفك العزلة المشددة عن أوجلان.

كما أوضحت الكلمات أن سياسة تركيا تجاه الشعب الكردي منذ القدم هي سياسة معادية، وتحاول بشتى الوسائل طمس الهوية والثقافة الكردية، متجاهلة القوانين الدولية.

وأشارت الكلمات أن أبناء حي الشيخ مقصود مستمرون في دعم ومساندة مطالب ليلى كوفن، والعمل على إفشال مخططات الاحتلال التركي.

وتستمر فعالية الإضراب عن الطعام في حي الشيخ مقصود بزيارة المؤسسات والمجالس والأحزاب السياسية.