نساء الشهباء:هدفنا دائما دعم المرأة

تعرضت نساء الشهباء للكثير من القمع والظلم وتعرض بعضهن للتعذيب بأقسى الطرق، لكن الآن بعد تحرير مناطقهن من "داعش"، تحاول نساء الشهباء اتخاذ خطوات جديدة كل يوم.

ومن جانبها تحدثت صباح الناصر عضو مجلس ادارة الاتحاد النسائي الحرفي الشهباء عن عمل نساء الشهباء في المجتمع ودورهن في مرحلة انتشار وباء كورونا، وقالت:" اثناء انتشار وباء كورونا في الشهباء لم نجتمع بأعداد كبيرة، لكننا قمنا بعملنا بين الأهالي، ففي مرحلة انتشار وباء كورونا تدهورالوضع النفسي لدى الاهالي في المنطقة ونحن بدورنا قمنا بواجبنا في تحذير الشعب وتنبيههه وتقديم النصائح له، والى جانب ذلك عملنا على دعم ومساندة المرأة، لأن الأصعب يقع على عاتق المرأة".

وصرحت صباح بأن قانون قيصر قد أثر على المرأة أيضاً، لأن عمل المرأة لا يقتصر على نظافة المنزل، وقالت:" بأن هذا الشيء أثر سلباً عليها".

ولفتت صباح الناصر الى أعمال العنف والقمع التي تمارس ضد المرأة في المناطق المحتلة، وقالت:" مورس القتل والاختطاف والاعتداء ضد المرأة، هذه الهجمات حدثت بالأخص في منطقة عفرين، حيث كثرت حالات القتل والانتحار".

وذكرت صباح أن الهدف من عمل الاتحاد النسائي الحر هو تحرير المرأة من الظلم والقمع، وقالت: "نحن ندعم تقدم المرأة في كافة المجالات، من أجل ان تتحرر المرأة من العبودية والظلم، وان تكون صاحبة رأي وقرار في المجتمع".