نساء الدرباسية في مظاهرة حاشدة لاجل سلامة القائد أوجلان

أكدت نساء منطقة الدرباسية في إقليم الجزيرة أن فكر قائد الشعب الكردي, عبد الله أوجلان سيبقى منارة للشعوب، وأشاروا بأن أوجلان يناضل في سبيل أن يعيش شعبه بحرية وكرامة. وجاء ذلك خلال تظاهرة نظمها مؤتمر ستار للمطالبة بالكشف عن الحالة الصحية له.

شاركت العشرات من نساء منطقة الدرباسية في التظاهرة التي انطلقت من أمام مركز اتحاد شبيبة روج آفا رَفعت خلالها المشاركات صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، أعلام مؤتمر ستار وحركة المجتمع الديمقراطي، وسط ترديدهن للشعارات التي تمجد أوجلان وتطالب بحريته.

لتظاهرة التي جابت الشوارع الرئيسية في مركز مدينة الدرباسية توقفت أمام مركز مؤتمر ستار وهناك وقف الجميع دقيقة صمت، لتقرأ بعدها عضوة مؤتمر ستار ومعلمة اللغة الكردية نسرين معمي بياناً مندداً بالعزلة على أوجلان وتطالب السلطات التركية بالكشف عن حالته الصحية، وجاء في مضمونه:

”ندين ونستنكر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدلله أوجلان،  القائد الذي ضحى بحياته من أجل أن يعيش شعبه بحرية وكرامة. لا أحد يستطيع أن يطفئ نور طريقنا الذي أناره القائد بفكره وفلسفته، وسنعمل ونضحي من أجل أن نحرر قائدنا من سجون الفاشية التركية”.

وأنهت النسائ المشاركات المظاهرة بالهتافات التي تنادي بحياة القائد أوجلان وحريته وتمجّد شهداء الحرية.