منظومة المجتمع الكردستاني: نضال المرأة التحرري في تصاعد 

أكدت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني، أن النضال التحرري للمرأة سيتصاعد في القرن الحادي والعشرين وأنه سينهي جميع أشكال الذهنية الذكورية السلطوية.

أصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بياناً صحفياً، هنأت فيه نساء العالم بيوم المرأة العالمي، ودعت إلى تصعيد النضال بوجه الحداثة الرأسمالية.

وأوضحت الرئاسة المشتركة في بيانها أن "الإنسانية تطورت بالتوازي مع المجتمعية، المرأة هي الرائدة والقوة الأساسية للمجتمعية، ولن نستطيع إدراك القيم الاجتماعية إلا بفهم حقيقة المرأة".

وتطرق البيان إلى الدور الكبير للقائد عبد الله أوجلان في تطوير النضال التحرري للمرأة، مؤكداً أن "القائد آبو من خلال تقييمه لوحدة المجتمع والتاريخ ورؤيته للمكانة الهامة للمرأة في هذه الحقيقة، أفرز عمقاً وحرية في الفكر، أنه كلما تطور  المجتمع التاريخي المتمحور حول المرأة كلما حدث تطور كبير في الفكر".

وأضاف البيان "ثورة المرأة تحولت إلى ثورة كونية، بنضال القائد آبو في كردستان وبريادة المرأة حدثت ثورة اجتماعية ديمقراطية".

ودعت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني في نهاية بيانها النساء إلى تصعيد النضال بوجه نظام الحداثة الرأسمالية، عبر ترسيخ أسس المجتمعية الديمقراطية.