ممثّلات عن شمال وشرق سوريا يزرن مزار الشهداء في مدينة حلبجة

قام وفد يضمّ ممثّلات عن شمال وشرق سوريا بزيارة إلى مزار الشهداء في مدينة حلبجة بجنوب كردستان, بالتزامن مع ذكرى المجزرة التي ارتكبها الجيش العراقي وأيضاً ذكرى احتلال الدولة التركيّة لمقاطعة عفرين.

جاءت زيارة الوفد الذي ضم ممثلات عن الإدارة الذاتية الديمقراطية للرقة والطبقة ودير الزور تزامناً مع ذكرى القصف الكيماوي لمدينة حلبجة من قبل النظام البعثي العراقي، وذكرى احتلال عفرين من قبل الدولة التركية.

الوفد ندد بالقصف الكيمياوي لحلبجة من قبل النظام العراقي السابق، والذي أدى إلى استشهاد خمسة آلاف مواطن، وجرح آلاف آخرين ومازال أغلبهم يعاني من الآثار السلبية السيئة صحياً ونفسياً.

وأشار الوفد في الوقت نفسه إلى مضي عام على احتلال عفرين من قبل الدولة التركية والجماعات المرتزقة التابعة لها، والممارسات التي قام بها الاحتلال التركي أثناء الهجوم على عفرين والمنتهكة للقوانين، المعاهدات، و حقوق الإنسان وقوانين الحرب، ولا تزال تمارس هذه السياسة والانتهاكات وترتكب أبشع الجرائم في عفرين.

وأكد الوفد ضرورة وقوف جميع القوى والأطراف الكردستانية إلى جانب المقاومة وإعلان موقفها من الاحتلال وعدم الوقوف موقف المتفرج.