مقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار: لن نسمح للمحتل باحتلال ارضنا كردستان

أشادت قياديات ومقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة - ستار  YJA Star بقوة المرأة الريادية في المرحلة الثورية من ملحمة حفتانين.

تخوض المقاتلات من اجل الحرية في صفوف وحدات المرأة الحرة - ستار YJA Star بقيادة الرائدات، نضالا تاريخية في مناطق حفتانين. 

وقيمت قياديات ومقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة - ستار  YJA Star  روح المقاومة في ملحمة حفتانين وقلن: "تشهد مناطق حفتانين نضالاً لا مثيل له بروح القيادية عزيمة. إن مواجهة العدو المحتل هو خير دليل على عظمة الشرف والكرامة".

يناضل مقاتلو الكريلا بروح فدائية وإرادة من حديد ضد جيش الاحتلال التركي في ملحمة حفتانين، فهم يواجهون العدو التركي بغضب كبير ما يعادل شراسة المعارك التي تدور بين جيش الاحتلال التركي ومقاتلو الكريلا.

وقيمت القيادية ضمن صفوف وحدات حماية المرأة - ستار YJA Star ، شردا مظلوم، هجمات المحتلين على حفتانين ، وقالت: "جبال كردستان مناسبة لمقاتلي الكريلا. وجغرافية حفتانين لها مثل هذه الأهمية، حيث تلعب جبال حفتانين  دوراً استراتيجياً في نضالنا، ويمكن للمرء ان يخوض نضالاً طويل الأمد فيها. لهذا  يشن العدو هجمات شرسة". 

وتابعت: "حقيقة مناطق حفتانين  تخلق الخوف في نفوس العدو. والمناضلون من أجل الحرية الذين تشكلوا في حفتانين لا يركعون لأحد، إنهم شخصيات صامدة، لا يقبلون القهر، فهم شخصيات عنيدة. ولهذا أراد العدو دائماً احتلال أراضي حفتانين. المقاومة التي ظهرت في شخص الرفيق عزيمة البطولة التي ظهرت فيها، خلقت روحاً  مقاومة في حفتانين. حيث افشلت روح الرفيقة  عزيمة الفدائية هجمات العدو  أفرغت الاحتلال. وأثبتت مقاومتها ووجودها في صفوف مقاتلات الكريلا، كما اظهرت معايير القيادة في نضالها". 

واستطردت: وقد نمت الروح الفدائية لها باستقائها للروح الفدائية للرفيقتين زلال ويكبون. إن اسلوب النضال الذي يخوضه مقاتلو الكريلا، يعطي للجبال معنى ومغزى، فهم يبنون حقيقة الحياة الحرة  الذين يعطون معناً للجبال.

وأضافت "المناضلون الأحرار الذين عاشوا على هذه الأرض الطاهرة والبطولات التي أظهروها في ملحمة حفتانين. رفعت من مستوى النضال والمقاومة".

وفي حديثها عن الإرادة القوية التي تظهرها المرأة خلال ملحمة حفتانين قالت القيادية في  صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star شردا مظلوم: "تعد جبال حفتانين مصدر وأساس في نضال قواتنا في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star. نحن نتاج هذا التاريخ وسنواصل نضالنا اليوم بناءً على هذه النتاجات التاريخية. ومقاومة مقاتلات الكريلا ضمن صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star في ملحمة حفتانين هي مقاومة لا مثيل لها. في كل يوم تجري عمليات مستقلة، وهناك إصرار على الحرية، وإصرار كبير على هزيمة العدو وعدم التخلي عن الارض. حيث خاضت الرفيقات زلال، نوجان، اسمر، زريا نضالاً تاريخياً لا مثيل له. وكانت تدافع الرفيقة زلال عن أرضها وشعبها بروح فدائية".

وأشارت القيادية شردا مظلوم إلى تصميم المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star على النضال من أجل الحرية وقالت: "نحن مصرون على السير على خط ونهج القائد أوجلان حتى النهاية ولن نتراجع أبداً. ونعد احتلال كردستان احتلالاً للمرأة، هو واحتلال جسد وعقل المرأة. والطريق إلى تحقيق هوية المرأة الحرة يمر عبر المقاتلات في  صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star، حيث ظهرت هذه الحقيقة خلال ملحمة حفتانين".

ولفتت إلى أن أولئك الذين يسعون إلى تعميق حريتهم ونضالهم يجب أن ينتفضوا ضد المحتلين. يجب على النساء والشباب على وجه الخصوص عدم قبول هذا الاحتلال، لأن قبول الاحتلال هو قبول الرضوخ. 

وأضافت "المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star تُحققن النصر من خلال العمليات التي ينفذنها ضد العدو بروحهن الفدائية".

وبدورها قيمت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star جياجين جفني بالإيمان بالنصر في ملحمة حفتانين وقالت: "لقد ظهرت إرادة عظيمة مع مقاومة النساء، فالمرأة تظهر روح القيادة في جميع المجالات. حيث خلقت الهوية والإرادة والآراء الجوهرية للمرأة العديد من الإنجازات الاجتماعية، لأن مقاومة المرأة ونضالها هو نتيجة النضال من أجل حرية جميع النساء". 

وأوضحت: "هذا السبب في أن ملحمة حفتانين هي ملحمة نسائية. والجميع يدرك  أن المقاتلات تناضلن بقوة وبإيمان عاليين، لهذا للمرأة تأثير كبير في هذه المرحلة".

كما علقت باتوفا جكدار، إحدى القياديات في ملحمة حفتانين، على العمليات العسكرية وقالت: يخوض مقاتلو الكريلا في ملحمة حفتانين مقاومة لا مثيل لها ضد العدو المحتل من خلال روح التضحية وقوة المقاومة والمطالبة بالانتقام في أعلى مستوى. حيث تظهر المشاعر الجياشة لدى المقاتلات في عيونهن. وتتصدين للعدو المحتل بروح عظيمة وأصرار على النصر حتى النهاية. 

وأكدت "هم الذين احتلوا أرضنا، لذلك سنصعد كفاحنا حتى نقضي على المحتل، فهذه الأرض أرضنا، والأرض دليل كرامتنا. نوجه رسالة إلى جميع قوات الاحتلال من خلال ملحمة حفتانين ونقول: ليس من السهل احتلال أرض كردستان لهذه سنواصل نضالنا وكفاحنا إلى آخر قطرة من دمائنا".

وفيما يتعلق بالهجمات الفاشية التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد قوة المرأة قالت القيادية في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star هجار زوزان: "إن العدو يستهدف خنادق النساء ويشن هجمات وحشية خلال عملية الاحتلال هذه. إلا أن مقاتلات الكريلا تتخذن خط الرفيقة زيلان وهو خط الفداء أساساً لهن وتناضلن ضد العدو المحتل حتى الطلقة الأخيرة من سلاحهن. لقد ناضلت المرأة ضد العدو بكل شجاعة في كل منطقة من مناطق حفتانين. زادت مقاومة المقاتلات من مستوى المقاومة في ملحمة حفتانين. وواجهن العدو بروح الرفيقات أسمر، امارا وزريا".

كما قالت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة  YJA Starروسيدا بوتان: "نحن نتصدى للعدو، القوة التي تستقي من فلسفة القائد أوجلان هائلة جداً. حيث تنضم النساء إلى هذه المقاومة بإرادة من حديد. وقد خاضت المقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة YJA Star نضالاً يحتذى به خلال هذه المرحلة. وقد أظهرن إرادة قوية ومعنويات كبيرة ومعرفة والتزام. وتم إجراء تحسينات كبيرة في الجانب التكتيكي. حيث ألحقت المقاتلات ضربات موجعة بالعدو بحيث شلت قواه ولم يعد يجرؤ على التقدم. لن نسمع له بالتقدم، فنضال ومقاومة المرأة تزين ملحمة حفتانين وتزيدها جمالاً".

وبدورها أشارت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة YJA Star آخين كابار إلى دور المرأة في ملحمة حفتانين، وقالت: "إن المقاتلات تجلبن معهن النصر في كل مكان تقاومن فيه، فالروح القيادية التي تظهرها المرأة في ملحمة حفتانين واضح للغاية. وسنناضل من أجل حرية القائد عبدالله أوجلان حتى النهاية. وبصفتنا نساء رائدات، سنظهر مرة أخرى قوة المرأة في جميع أنحاء العالم".