مسيرة في ستوكهولم دعماً لروج آفا وشرق كردستان  

نظمت المنظمات النسائية في العاصمة السويدية ستوكهولم فعالية من أجل التنديد بالاحتلال التركي على روج آفا وعنف النظام الإيراني ضد الشعب.

اجتمع الكرد وأصدقاؤهم في ساحة Bantorget Norra دعماً لثورة روج آفا ومن أجل التنديد بالدولة التركية وإيران نظموا مسيرة واعتصاماً تحت شعار "الاحتلال عنف، قاوم بروح النضال هفرين ضد الفاشية."

وتضمنت الفعالية كلمة قدمها مجلس آمارا للمرأة أكد فيها أن الدولة التركية ومن أجل القضاء على نظام المرأة العادل والمتساوي هاجمت روج آفا.

وجاء في الكلمة أن الاحتلال التركي عنف وتمّ مناشدة جميع النساء وشعوب العالم بالوقوف ضد الاحتلال التركي من أجل حماية ثورة روج آفا.

كما ورد أن النساء الكرديات يقدن نضال الديمقراطية والحرية في شرق كردستان ضد الدولة الإيرانية.

وندد الاشتراكيون من حزب العدالة عبر رسالة الدعم بضغوط وهجمات الدولة التركية وإيران وأكدوا استمرار دعمهم لشعوب تركيا وكردستان.

النساء البوليفيات: النساء الكرديات تحولن لمصدر إلهام

ودعمت 3 من نساء الشعب الأصلي لبوليفيا براياتهن النساء الكرديات وقلن: "تحولت النساء الكرديات اللاتي تُقاومن في روج آفا ضد مرتزقة داعش والاحتلال التركي إلى مصدر إلهام لنساء العالم ونحيي نضالهن. الشعوب الأصلية لبوليفيا والكرد يناضلون ضد الفاشية والدكتاتورية".

كما نددت ممثلة حزب المبادرة النسائية بالاحتلال التركي على شمال سوريا وقالت إنهن تقفن مع النساء والشعوب الذين يدافعون عن ثورة روج آفا.

كما كانت هناك كلمة باسم منصة إيران الديمقراطية وأفيد بأن انتفاضة الشعب في إيران وشرق كردستان هي مقاومة ضد التعذيب والإعدامات.

وبعد الكلمات سارت الجموع باتجاه ساحة Norrmalstorg. ورددت شعارات "ندعم روج آفا وشرق كردستان"، "اسحبوا أياديكم الملطخة بالدماء عن الكرد"، فليخرج الجيش التركي من كردستان"، المرأة الحياة الحرية"، "الموت للنظام الإسلامي في إيران" و"تحيا YPG و YPJ".

ويذكر أن الفعالية نظمها مجلس آمارا للمرأة، حركة انهضوا لأجل روج آفا النسائية، روناك، منظمة النساء في المؤتمر الوطني الكردستاني، حزب العدالة-الاشتراكيون، لجنة شمال كردستان، لجان روج آفا والمبادرة النسائية.