الخبر العاجل: دولة الاحتلال التركي تستهدف قريتين في ريف منبج

مؤتمر ستار في ذكرى ثورة 19 تمّوز: سنحافظ على مكتسباتنا الديمقراطيّة وسنقف في وجه قوى الاحتلال

هنّأت منسّقية مؤتمر ستار للمرأة, في بيان لها اليوم الخميس, الذكرى السابعة لثورة 19 تمّوز (ثورة روج آفا) على عموم شعوب شمال وشرق سوريا, معتبرة أنّ هذه الثورة رسّخت دعائم الديمقراطيّة ومبدأ أخوّة الشعوب التي جاءت نتيجة فكر وفلسفة القائد أوجلان.

ووجّه البيان تحيّة لشعوب شمال وشرق سوريا "المناضلة والمقاومة في وجه السلطات الفاشية الوحشيّة", مهنّئاً أيضاّ ذكرى ثورة روج آفا للقائد أوجلان "ولأجل رفع العزلة المشدّدة عن القائد أوجلان, سنحوّل كلّ أيّامنا ثورات في وجه الظلم والقمع, وسنعمل جاهدين على تأسيس مجتمع ديمقراطيّ حر. وفي الوقت ذاته, فإنّنا نستذكر جميع شهداء النضال التحرّري الذين قدّموا أرواحهم في سبيل بناء الأمّة الديمقراطيّة, ونهديهم هذه المناسبة العظيمة".

وأضاف البيان "مهما حاولوا كمّ الأفواه والتضييق على نضالنا التحرّري, فإنّ روح المقاومة المستمدّة من فلسفة الحرّية, تجد لنفسها مكاناً في كفاحنا في مواجهة السياسات القمعيّة المرتكبة بحقّ شعبنا, وعليه فإنّنا كشعوب الكرد, العرب, السريان والأرمن, تجاوزنا وسنتجاوز كلّ الهجمات الوحشيّة التي تعرّضنا لها ولا زالت مستمرّة بروح مقاومة. واليوم نرفع أصوات الشعوب المقاومة من تراب ميزوبوتاميا ونوصلها لجميع الشعوب في العالم, وندعوهم لأن تشبك أياديهم أيادينا لنعقد الاحتفالات بثورة 19 تمّوز بفكر وفلسفة الحرّية التي تعلّمناها من القائد أوجلان".

وأشار البيان إلى أنّ جميع شعوب شمال وشرق سوريا الذين "يمثّلون روح الوطنيّة وإرادة التنظيم والوعي" عليهم أن يتذكّروا بمناسبة ثورة روج آفا أنّ "النضال في هذه المرحلة بات ضرورة أكثر أهمّية من أيّ وقت مضى, للحفاظ على ثورة شمال وشرق سوريا. وإن لم نتمكّن من حماية مكتسباتنا, فإنّنا سنبقى أسرى الأنظمة المحتلّة".

وأكّد البيان على ضرورة إجراء "التغيير المجتمعي وتغيير الذهنيّة عبر الحماية الذاتيّة" لمواجهة قوى الاحتلال والظلم, مضيفاً "لأجل أن نقوم بحماية أنفسنا ومجتمعنا, علينا أن نقوم بواجبنا على الصعيد الثوري, ولتأسيس حياة حرّة ديمقراطيّة, علينا أن نتّخذ من السياسة الديمقراطيّة سبيلاً ونقوم بتنظيم المجتمع على أكمل وجه".

ولفت البيان إلى أنّ الأعوام الثمانية الماضية شهدت "عيشاً مشتركاً" بين مكوّنات شمال وشرق سوريا موضحاً أنّ "المجتمع الديمقراطي الذي تأسّس في مناطقنا سيبذل قصارى جهده في سبيل حماية ترابه من قوى الاحتلال, وسيتمّ الحفاظ على جميع المنجزات التي تحقّقت من قبل الشعوب الديمقراطيّة".

ودعا بيان منسّقية مؤتمر ستار جميع شعوب العالم إلى الوقوف في وجه الظلم, الاحتلال والقمع, وأن يرفعوا أصواتهم عالياً في وجه القتل, المجازر الجماعيّة والحروب التي تندلع بسبب مصالح القوى العالميّة الكبرى و"سنعمل جاهدين على حماية مجتمعنا, ترابنا وثورتنا حتّى النهاية".

وختم البيان بالتنديد بممارسات قوى الاحتلال والتسلّط بحقّ الشعوب المستضعفة, وأضاف "نحن كشعوب ثورة شمال وشرق سوريا الديمقراطيّة نقف صفّاً واحدا في وجه الاحتلال, ونضالنا في سبيل تحقيق الديمقراطيّة للجميع, سيكون ردّاً على ظلم وتسلّط قوى الاحتلال بحقّ الشعوب المستضعفة".