كولتان كِشناك تكتب من معتقلها عن "اللون البنفسجي للسياسة الكردية"

يصدر في الحادي والعشرين من شهر أيلول الجاري كتاب "اللون البنفسجي للسياسة الكردية" للسياسية الكردية المعتقلة كولتان كِشناك بمشاركة من عدد من النساء المعتقلات.

يتناول كتاب "اللون البنفسجي للسياسة الكردية" تجارب النساء اللواتي عملن في السياسة المحلية والعامة وتم اعتقالهن بسبب آرائهن السياسية. ومن المنتظر أن يصدر الكتاب في الحادي والعشرين من أيلول الجاري من دار نشر "ديبنوت" ويصبح في متناول يد القرّاء.

ولقي الكتاب الذي كتبته الرئيسة المشتركة السابقة لبلدية آمد الكبرى، والتي عزلتها سلطات حزب العدالة والتنمية (AKP) وعيّنت قائم مقام مكانها، دعماً من السياسيات المعتقلات معها في السجن.

الكتاب يتناول كذلك قصصاً عن إرادة النساء وانتصاراتهن

وتشير المقالات الواردة في الكتاب إلى دور الكفاح النسوي السياسي الكردي في كبح لجام النظام الذكوري وكشف خطوطه المتشابكة والدفينة.

السياسيات المعتقلات اللواتي شاركن في الكتاب

النساء المعتقلات اللواتي شاركن في الكتاب: آيسل توغلوك، بورجو جليك أوزكان، جاغلار دميرَل، ديبا كَسكين، ديلَك خطيب أوغلو، أديبة شاهين، أفين كَفه، فاطمة دوغان، فيغان يوكسَك داغ، كولسَر يلدريم، ليلى غوفَن، نور الحياة آلتون، سارا كايا، سعدية سوَر باران، صباحات تونجَل، سلمى إيرماك، سَرفين كاراكوج، يلدز جَتين، زينب خان بينغول، زينب سيبجيك، مقدّس كوبيلاي.

جدير بالذكر أن إيرادات بيع الكتاب ستذهب إلى دور تعليم النساء.