كفاح المرأة كفاح مستمر مدى الحياة

تستعد النساء للنزول إلى الساحات في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري لخلق كفاح مشترك، وتكافحالمرأة بشكل يومي ومدى الحياةدون أن ينحصر نضالها في يوم واحد.

يوم فيوم يتصاعد العنف ضد النساء في شمال كردستانوتركيا، ويتصاعد معه الكفاح النسوي في كل ميدان ومجال.

ضمن هذا الإطار، أوضحت النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) زليخة كولوم أنهنسينزلن في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري إلى الساحات وسيواصلن تصعيد كفاحهن في كافة الميادين.

وأضافت زليخة كولوم أن حالة الطوارئ زادت من العنف المُمارس على النساء وضيّقت عليهن.وقالت كولوم أن سياسات السلطة فرضت العيش بين أربعة جدران على المرأة، وتابعت بالقول: "كما شهدت البلاد في الوقت ذاته هجمةً شرسةً على مكتسبات المرأة، والنهج السياسي الحالي للسلطة يعادي المرأة بشكل خَطر".

وقالت كولوم أن يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري يوم مهم للكفاح النسوي لكي تترك الإرادة النسوية بصمتها على السياسة.

وأشارت كولوم إلى اعتقال رئيسات البلديات والسياسيات وقالت أن هذه الهجمة تهدف إلى طرد المرأة من ميدان السياسة.

"سننزل دوماً إلى الساحات"

كما قالت المخرجة مَلك أوزمَن أن النساء تنزلن إلى الساحات دوماً، ولا يقتصر كفاحهن على يوم واحد، وتابعت بالقول: "خلال الفترة الأخيرة، اجتمعنا مع أكثر من مئة امرأة في قطاع التلفاز والسينما، وتحدّثنا عن مشاكلهن. كفاحنا ضد العنف المُمارس ضد المرأة لا ينحصر في وقت محدد".

وتابعت أوزمَن بالقول: "لقد تعودنا نحن النساء ألا نطلب شيئاً من أحد، أي أننا نعلم أننا حين نطلب شيئاً من أحد فلن يتغير شيء في حياتنا. لذلك اخترنا طريق الكفاح المشترك".