قياديات ومقاتلات: سنواصل نضالنا حتى يتم تحرير القائد أوجلان

أكدت القياديات والمقاتلات في صفوف وحدات حماية المرأة إصرارهن على الحرية وثقافتهن  النضالية التي ستقضي على المؤامرة، العزلة والاحتلال.

عبرت القياديات والمقاتلات في صفوف وحدات حماية المرأة (YPJ) عن آرائهن ووجهات نظرهن في الذكرى الثانية والعشرين للمؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد عبدالله أوجلان، والذكرى السنوية الأولى لاحتلال سري كانيه وكري سبي.

وأشارت القيادية في وحدات حماية المرأة (YPJ) سولين ارارات إلى نضال وكفاح وحدات حماية المرأة وقالت: "إن وحدات حماية المرأة معروفة بنضالها ومقاومتها، ويمكن رؤية ذلك في الانتصارات والانجازات التي حققتها ضد عصابات تنظيم داعش الإرهابي. وبمعنى آخر، تعتمد وحدات حماية المرأة (YPJ) على تاريخها في ثورة روج آفا. حيث شهد العالم مؤخراً انتصار وحدات حماية المرأة من خلال مرحلة التصدي للقوى الظلامية داعش ودحرها".

وأضافت "دولة الاحتلال  التركي لم تتحمل هذا الانتصار والنضال والثورة وقامت بدعم هذه العصابات. وعندما رأت أن تنظيم داعش يفشل وينهزم، قامت بشن هجماتها بنفسها على روج آفا".

وقيمت سولين أرارات الاعتداءات التي نفذتها دولة الاحتلال التركي على سري كانيه وكري سبي، التي وقعت في ذكرى المؤامرة الدولية ضد القائد أوجلان، وقالت: "نفذت السلطات مؤامرة ضد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في 9 أكتوبر/ تشرين الأول 1998 لكسر وجود الشعب الكردي وإرادة الشعوب. واليوم يتم اعتقاله في السجن الانفرادي في ظل ظروف قاسية، كما شنت دولة الاحتلال التركي هجمات ضد كري سبي وسري كانيه في 9 اكتوبر/ تشرين الأول 2019 بكل إمكانياتها وقوتها. بلا شك إن تصادف التاريخ الذي قامت بها دولة الاحتلال التركي بشن هجماتها مع تاريخ المؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد اوجلان، ليس بالصدفة، وإنما هي استمرار للمؤامرة. واستناداً إلى هذه الحقيقة التي تتصف بها دولة الاحتلال التركي، فإننا سنواصل نضالنا ومقاومتنا وسيكون النصر حليفنا مها يحدث".

وبدورها تحدث المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة روكن روجهلات عن النضال المقدس الذي تخوضه المقاتلات وقالت: "كما هو معروف، بات العالم جميعاً يدرك النضال والكفاح الذي تخوضه المقاتلات في وحدات حماية المرأة YPJ. حيث خاضت المقاتلات نضالاً لا مثيل له في مسيرة مقاومة المجد ضد الاحتلال وواصلت هذه المقاومة حتى النهاية بروح فدائية والإيمان بالحرية وبروح المقاومة حيث كانت وحدات حماية المرأة YPJ دائماً في طليعة المقاومة والنضال. أصبحت رفيقاتنا رمزاً للمقاومة والنضال بعزيمتهن لدحر المحتل. أستذكر بكل احترام وتقدير مقاومة رفاقي واتعهد بأن احافظ على قيم المقاومة التي خلدوها من قبلنا".  

كما أكدت المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة YPJ، نودم كوباني، بأنها ستكثف نضالها وستواصله إلى أن تحقق أهدافها، وقالت: "لقد مر عام على احتلال الدولة التركية لسري كانيه وكري سبي، لم نقبل الاحتلال يوماً ومازلنا مصرين على موقفنا. وبصفتنا مقاتلات في صفوف وحدات حماية المرأة YPJ، فإن المسار الوطني بالنسبة لنا هو نقطة انطلاق لنهج تحرير المرأة، وعلى هذا الأساس نواصل نضالنا، وسنكافح في إطار حملة "حان وقت الحرية" وسندافع عن ثورتنا حتى  يتم تحرير القائد عبدالله أوجلان ويتم تحرير أرضنا من المحتل التركي".