في باريس الفرنسية مسيرة "العدالة" لارواح ساكينة وليلى وفدان

شارك العديد من الكردستانين المقيمين في أوربا في المسيرة التي نظمتها حركة المرأة الكردية في العاصمة الفرنسية باريس, مطالبين بتحقيق العدالة والكشف عن ملابسات قضية تصفية المناضلات الكرديات الثلاث ساكينة جانسز, فدان دوغان وليلى شايلماز.

نظّمت حركة المرأة الكردية, أمس الأربعاء مسيرةً أطلقت عليها "مسيرة العدالة" للمطالبة بالكشف عن الجناة الذي خططوا ونفذوا عملية تصفية المناضلات الكرديات ساكينة جانسز, واحدة من المؤسسين لحزب العمال الكردستاني (PKK), فدان دوغان, العضو في المؤتمر الوطني الكردستاني وليلى شايلماز, العضو في حركة الشباب الكرد, اللواتي تم اغتيالهّن في العاصمة الفرنسية باريس العام 2013.

وتحت شعار "كلّنا ساكينة, ليلى وفدان" تجمّع عدد كبير من الكردستانيين في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي وانطلقوا في مسيرة "العدالة" على طول شارع فوبورغ سينت دينيس في العاصمة الفرنسية. وقد ذكّر المشاركون بمرور 4 أعوام على حادثة "المجزرة" تلك دون أن تتحقق العدالة ويتم القبض على الجناة أو حتى الكشف عن ملابسات القضية. وتوجه المشاركون بالنداء الى الدولة الفرنسية وجهازها القضائي للقيام بمسؤوليته ازاء الجناية تلك.

ولدى وصول المسيرة الى أمام مكتب المعلومات الكردستاني, وقف المشاركون دقيقة صمت اجلالاً لارواح المناضلات الثلاث ولارواح جميع شهداء الحرية, 

وقد أكّد الحضور على مواصلة تظاهراتهم ونشاطاتهم حتى يتم الكشف عن تفاصيل القضية ومحاكمة القائمين عليها, وطالبوا كلّ الكردستانيين وأصدقائهم بالانضمام الى النشاط الذي سيتم تنظيمه الخميس في مدينة دوسلدورف الألمانية.

يذكر بأن حركة المرأة الكردية تنظّم مسيرة "العدالة" في يوم الأربعاء كل 15 يوماً, ويشارك فيها عددٌ كبير من الكردستانيين المقيمين في فرنسا وفي عموم أوربا.