عرض مسرحي في كوباني استعداداً لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

في اطار الاستعدادات لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 تشرين الثاني الجاري, قدّمت فرقتين مسرحيتين من اقليم الجزيرة عروضاً مسرحية في مركز "باقي خدو" للثقافة والفن بمدينة كوباني.

قدّمت كل من فرقة "كفانا زيرين" و"تولهلدان" من اقليم الجزيرة عروضاً مسرحية في مدينة كوباني, ضمن استعدادات المدينة للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة, في 25 من شهر تشرين الثاني الحالي.

وقد عرضت الفرقتان اليوم الجمعة (10 تشرين الثاني) مسرحيتين في مركز باقي خدو للثقافة والفن بمدينة كوباني, بحضور العشرات من الأهالي وأعضاء مركز باقي خدو.

وشاركت فرقة “كفانا زيزين” من مقاطعة قامشلو بتقديم مسرحية بعنوان ” شهناز ” حيث تطرقت المسرحية إلى التركيز على حياة المرأة في المجتمعات التي تفرض عليها عادات وتقاليد تبعد المرأة عن أحلامها وأهدافها، وكيفية مواجهتها لتلك العادات وامتلاك شخصية قوية تمكنها من تحقيق حريتها.

من جانبها, قدّمت فرقة “تولهلدان” التابعة لمركز الخابور من مقاطعة الحسكة، عرضاً مسرحياً بعنوان ” كلب الآغا” وتمحور عرض هذه المسرحية حول الأشخاص الذين يحبون الكذب والخداع أي الذين يوصفون بذي الوجهين.

وقد حازت العروض المسرحية على اعجاب الجماهير المشاركة, الذين صفقوا للفنانين المقدمين للمسرحيات بحرارة, وهتفوا بشعارات تحيي مقاومة المرأة وتمجّد نضالها.