صدور عدد آب من صحيفة "نوايا المرأة"

صدر  عدد آب من "نوايا المرأة" بمانشيت: "مفتاح الوصول إلى الديمقراطية، أظهرت نضال المرأة الحرة".

صدر العدد الجديد من صحيفة نوايا المرأة، متضمناً عدد من الموضوعات والمقابلات وطرحت عدد من القضايا بشأن الديمقراطية ونضال المرأة الحرة.

وتضمن العدد 173 من نوايا المرأة وهي صحيفة متخصصة بـ "النضال ضد المرأة المستعبدة تاريخياً"، وحاجتها إلى التنظيم لتكون قوية وتحمي نفسها في ساحات المرأة، مقابلة مع محامية القائد عبدالله أوجلان نوروز اويسال.
وردت نوروز أويسال على أسئلة الصحيفة عن نضال المرأة الحرة، ويُعتقد أنها أكثر تأثيراً.

وفي الصحيفة نتوقف عند مقاومة المرأة، ووضع المرأة في إيران، بنشاط نسوي مسؤول، الاستثمار على الأطفال، سياسة الاتحاد الوطني في جنوب كردستان وعدد من الموضوعات الأخرى.

كما تحدثت بريهان باجار للصحيفة عن استغلال الأطفال في تركيا، وكتبت عن العنف والضياع عند الأطفال. أما مزكين آمد في كتابتها للصحيفة تقول: إن سياسة تحرير المرأة أمنية لكل النساء وهي مسألة أساسية. وكذلك الرئيسة المشتركة لحزب الحياة الحرة الكردستاني زيلان فجين، أيضاً مواضيع سياسية، قيّمت صوت المرأة الكردية في إيران ونهضتها ونضالها على صفحات الصحيفة. 

وأيضاً تطرقت سونكول تالاي في الذكرى السنوية لمجزرة شنكال إلى الإبادة الإيزيدية من خلال إبادة المرأة. 

وفي الصحيفة مقال للكاتبة جيندا دينيز، وتطرقت دينيز للحديث عن ثقافة المقاومة عند المرأة الكردية، عن الملحمة البطولية لـ "ظريفة وعلي شير" وعن ثقافة البطولة والمقاومة.