صدور العدد 152 من مجلة صوت المرأة "Newaya Jinê"

صدر العدد 152 من مجلة "صوت المرأة" الشهرية, وتصدّر غلاف هذا العدد بمانشيت عريض مكتوب فيه "ثورة المرأة هو دينٌ علينا".

صدر العدد الجديد من مجلة "صوت المرة" والذي يحمل في مضمون نسخته الشهرية 152 مواضيع عدّة تتعلق بالمرأة وقضاياها المجتمعية, المحلية منها والعالمية, باللغتين الكردية والتركية.

وقد تصدّر غلاف النشخة 152 من المجلة لهذا الشهر مانشيت عريض معنون ب"ثورة المرأة هو دينٌ علينا". حيث يطرح هذا العدد عدذة مقالات وتحقيقات صحفية بالاضافة الى تقارير عن المرأة في كردستان, الشرق الأوسط وعموم العالم.

وتضمن العدد الجديد مقال للسيدة جيكدم دوغو, تحدّثت فيه عن نتائج المؤتمر الثامن للمرأة المناضلة, وشرحت فيه أن الشرق الأوسط مدينٌ لثورة المرأة, وتتحمّل شعوبها مسؤولية  القيام بواجبها تجاه هذه الثورة.

كما أشارت زريا كول, المحررة في مجلة "صوت المرأة", في تقريرها الى حملة تحرير مدينة الرقة ونتائجها بعنوان "رياح الحرية في عاصمة الظلام", حيث ذكرت في مضمون التقرير أنّ قوات سوريا الديمقراطية بقيادة وحدات حماية الشعب (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ), إلى جانب مقاتلات من وحدات المرأة الشنكالية (YJŞ) اللواتي قدمّن من شنكال, بالاضافة الى المقاتلين الأمميين, تمكنوا من تحويل أحلام الشعب في الحرية الى واقع يعايشونه.

هذا وشاركت اسماء عدّة في اغناء صفحات العدد 152 من المجلة, نذكر منهم مهريبان أرسوز, هاجر التونسوي, زيلان ديار, روجدا يلدرم, شكران سينجار وغيرهنّ ممن ساهمّن في كتابة المواضيع الاجتماعية والثقافية. كما تضمّن العدد حوار مطولاً مع الرئيسة المشتركة لحزب الحرية والحياة الكردستاني (PJAK), زيلان فجين.