صحيفة أنغام المرأة Newaya Jin: علينا النهوض ضد سياسة الإبادة

صدر العدد الجديد من الصحيفة النسائية الشهرية أنغام المرأة  Newaya Jin  لشهر أكتوبر / تشرين الأول تحت عنوان "لن نسمح بالإبادة الجماعية".

وبدأت الصحيفة بالفترة الجديدة للنشر في إصدارها لشهر أكتوبر/ تشرين الاول، وتناولت العديد من التحليلات والمقالات في مواضيع "علم المرأة" و"الاقتصاد المجتمعي" و"تنمية الأطفال وتعليمهم".

وركزت صحيفة أنغام المرأة  "Newaya Jin"  في عددها الصادر في أكتوبر / تشرين الأول على قضايا سياسات التحرش وثقافة الاغتصاب، حيث قام كل من زوزان سيما وناغهان أكارسل من لجنة علم المرأة بتحليل المشكلة.

وأولت صحيفة أنغام المرأة Newaya Jin" " في العدد 187 مكاناً واسعاً لشهداء أكتوبر وكتابات الكتاب غربتلي ارسوز، سلمى دوغان، كلناز كاراتاش وآندرا وولف.

كما نشرت الكاتبة بيري ديرسمي مقالاً سردياً عن نورسل إينجه(ساريا).

ومن المواضيع التي اعتُبرت مهمة هذا الشهر الوضع في مخيم مخمور، المحاصر من قبل حزب الديمقراطي الكردستاني PDK والدولة التركية منذ تموز / يوليو 2019. حيث نشرت الصحيفة تحليل ليلى أرزو هانلهان، المتحدثة باسم لجنة دبلوماسية المرأة في مخمور.

كما لفتت الصحفية بيريتان زاغروس الانتباه إلى ثقافة الاغتصاب في جنوب كردستان ونظام العدالة الذكوري الذي يتبعه حزب الديمقراطي الكردستاني PDK.

كما كتبت كل من المؤلفتين في الصحيفة زريا غول وكلستان إيك عن حملة "حان الوقت لانهاء العزلة والاحتلال والقضاء على الفاشية وضمان تحقيق الحرية" وسلطتا الضوء على دور المرأة الريادي في الحملة.

وكتبت زيلان ديار، عضوة اللجنة الأوروبية في علم المرأة في صفحة جنلوجيا "علم المرأة" في الفئة المستقلة. حيث لفتت ديار الانتباه إلى 12 عاماً من الخبرة من مناقشة والعمل في قسم علم المرأة وشاركت بعض التفاصيل المهمة المتعلقة بتعريف علم المرأة.

كما كتب فاطمة شنبنار أيضاً في فئة "تنمية الطفل وتعليمه" وجارجيل إنكيزك في فئة "الاقتصاد الثقافي".

ونشر في عدد شهر أكتوبر/ تشرين الأول من صحيفة أنغام المرأة  "Newaya Jîn"  مقابلة مع أعضاء مجموعة النيا، التي تشكلت في عام 2013 في روج آفا والموسيقي لاله كوجغون.

يمكن الوصول إلى الصحيفة عبر هذا الرابط: https://www.newayajin.net/