دجلة خابور: رسالة القائد ستحل أزمات الشرق الأوسط

قالت عضو منسقية المرأة الكردستانية دجلة خابور إنه يجب أن يُناقش رسالة القائد كل من المثقفين، الديمقراطيين، المعارضة والدولة لإنها ستحل الأزمة في الشرق الأوسط.

تحدثت عضوة منسقية المرأة الكردستانية KJK دجلة خابور من خلال لقاء تلفزيوني عبر محطة  "Stêrk Tv"  في برنامج "Rojeva Jin"عن رسالة القائد أوجلان وعلقت حول إنهاء المضربين لحملة الإضراب عن الطعام.
وقالت خابور: إن حملات الإضراب عن الطعام بدأت بقيادة الأم والمناضلة ليلى كوفن، وتابعت: وبمقاومة هذه الحملة تمكن محامو القائد أوجلان من اللقاء به وهذا هو أول لقاء بعد العزلة المشددة التي فرضتها الحكومة منذ عام 2011.
وأوضحت أن الحملة التي بدأت بقيادة عدد قليل من الأشخاص انتشرت وتوسعت في الجهات الأربعة من كردستان وانضم إليها الآلاف من المناضلين وحققت نصراً عظيما ضد حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، وهذا يوضح أن الهدف قد تحقق.
وصرحت خابور بأن العزلة لم ترفع بشكل كامل عن القائد، وأن ما حدث في مدينة رها دليل على هذا، حيث أن المدنيين تعرضوا للإهانة، التعذيب وممارسات غير إنسانية، وهذا يعني أن سياسيات التعذيب والحرمان لا تزال مستمرة.
وتشير الهجمات على مناطق الدفاع المشروع في الأيام الأخيرة إلى أن العزلة لم تنته.
وأشارت خابور إلى أن اللقاء الذي عقد مع القائد أوجلان بعد 8 سنوات يعني فتح باب جديد للكرد، وتابعت: يجب أن تناقش رسالة القائد، التي صدرت بعد اللقاء من قبل الديمقراطيين، المثقفين، المعارضة والجهات الدولية. و أن رسالة القائد هي سبب لحل الديمقراطية في تركيا وإيران وسوريا وإنها ستغطي منطقة الشرق الأوسط بأكمله، وكما إنها حل للأزمة في تركيا.
ولفتت خابور إلى دور أمهات وأقارب السجناء المناضلين المضربين عن الطعام الذين شاركوا في هذه المقاومة، وقالت: المرأة دوماً تضع بصمتها في التاريخ.
وقالت: "في هذه الفترة الحساسة والحرجة، كانت الأمهات تخرجن إلى الشوارع ويدعمن الحملة كزهور بيضاء، ولذلك نحن نحيي حركة المرأة والأمهات، وذهبت والدة الشهيد زولكوف كزن إلى قبره وبشرته عن انتصار الحملة، ونبارك هذه الحملة مرة أخرى ونقبل أيدي أمهاتنا لأنهم دعموا الحملة، وكما أصبحت حركة أمهات ذوات الوشاح الأبيض رمز السلام والحرية في العالم.