حنان عثمان لANF: ميلاد القائد أوجلان ميلاد المرأة الحرّة

قالت حنان عثمان رئيسة رابطة نوروز اللبنانية، إن الرابع من نيسان بالنسبة للشعب الكردي عامة والمرأة الكردية خاصة يعتبر يوم ميلاد وانبعاث على كافة الصعد اجتماعياً، ثقافياً، سياسياً وفكرياً.

أكدت حنان عثمان رئيسة رابطة نوروز الثقافية اللبنانية أن ميلاد المفكر عبدالله أوجلان، والذي يصادف اليوم الرابع من نيسان،بمثابة بداية لمرحلة جديدة لشعوب الشرق الأوسط. 

وقالت عثمان في تصريحات خاصة لوكالة أنباء فرات ANF: "نبارك ميلاد القائد أوجلان على كافة الشعوب وعلى الإنسانية جمعاء، لأن ميلاد المفكر أوجلان يعتبر بداية مرحلة جديدة بالنسبة للشعوب في الشرق الأوسط، وأن ميلاده يعتبر ميلاد المرأة الحرة".
وأضافت "الرابع من نيسان بالنسبة للشعب الكردي عامة والمرأة الكردية خاصة يعتبر يوم ميلاد وانبعاث على كافة الصعد اجتماعياً، ثقافياً، سياسياً وفكرياً". 

وأكدت أن ميلاد المفكر أوجلان هو بداية ميلاد الحياة الحرة، بداية ميلاد شعب بأكمله كان في سبات عميق، مسلوب الإرادة والروح.  فكان ميلاده مرحلة وحياة جديدة بالنسبة لهذا الشعب، حيث ولدت فلسفة جديدة وفكر جديد مفعم بالمقاومة والإرادة والعنفوان.

وتابعت بالقول: "وفي يومنا هذا فإن فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان المتبلور بمفهوم الأمة الديمقراطية أصبح منبعاً للخلاص والاستقرار وعنواناً للحياة الحرة والعيش المشترك.

4 نيسان بالنسبة لنا كنساءٍ يعني يوم الاستيقاظ من الغيبوبة يوم عودة الذاكرة والفكر والإرادة والحياة، لأن المرأة في السابق كانت دائماً تحت سيطرة  الرجل، ولكن بفضل فلسفة وفكر القائد عبد الله أوجلان أصبح لوجودها معنى في هذه الحياة، والمرأة أثبتت نفسها في المجتمع بفضل هذا الفكر، وأصبحت في موقع تقود فيه ثورة الحرية لا في الشرق  الأوسط فحسب، بل في العالم".

وختمت حديثها قائلة: "نحن كنساءٍ علينا بتصعيد نضالنا لرفع العزلة المطلقة على قائدنا وأن نكون قادرات على مواجهة كافة المخاطر والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقائدنا، وأن تكون حرية أوجلان من أولوية أعمالنا. مرة أخرى نبارك هذا اليوم على الشعوب التواقة للحرية وعلى كافة النساء المناضلات في العالم اللاتي يكافحن ويناضلن من أجل حرية أوجلان".