حزب حرية المرأة الكردستاني يدعو إلى الخروج في مظاهرات تنديداً بالاحتلال التركي

أصدرت منسقية حزب حرية المرأة الكردستاني بياناً بصدد استشهاد القيادي في منظومة المجتمع الكردستاني ديار غريب، مؤكّدة أن الدولة التركية "ستنال جزاء" ارتكابها هذه الجريمة.

الحزب استذكر في مستهل البيان الشهيد ديار غريب ورفاقه، وتوجّه بالعزاء لذويهم، وأكّد أن الدولة التركية "ستنال جزائها جرّاء هذه المجزرة".

وجاء في متن البيان أيضاً "الرفيق هلمت سعى  خلال 25 عاماً من النضال المتواصل إلى بذل كل طاقاته من أجل تنظيم الشعب الكردي في جنوب كردستان. كما طوّر علاقات رفاقية مع الرفيقات وفق مبادئ إيديولوجية الحرية، وركّز على أهمية دور المرأة في الثورة. نناشد جميع نساء شمال كردستان وكذلك شباب ونساء جنوب كردستان بالوفاء لنضال الرفيق هلمت والدفاع عن مكتسبات كردستان".

وأضاف البيان "الرفيق هلمت هو رمز الوحدة الوطنية الكردية، وإن عدم تحقيق الوحدة الوطنية من اليوم فصاعداً يعتبر خيانة. الوفاء لذكرى الرفيق هلمت يكون من خلال تحقيق الوحدة الوطنية الديمقراطية الكردستانية، وهذه مهمتنا جميعاً".

وناشدت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية في ختام بيانها جميع النساء والشباب بالخروج إلى الميادين والتعبير عن رفضهم للاحتلال التركي لجنوب كردستان، بالسُبُل السلمية والديمقراطية.