حركة المرأة الكردية في أوروبا: علينا الانضمام إلى الفعاليات في ستراسبورغ وبركسل بعزيمة كبيرة

دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) الجميع للانضمام الى الفعالية التي ستقام في 9 تشرين الاول في بروكسل وستراسبورغ.

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) بياناً خطياً بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين للمؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد عبدالله اوجلان، ودعت الجميع للانضمام إلى الفعاليات التي ستقام تحت شعار "حان الوقت لانهاء العزلة والاحتلال والقضاء على الفاشية وضمان تحقيق الحرية" و"حان الوقت لتحرير القائد أوجلان".   

وأشارت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) في بيانها إلى أن القائد عبد الله أوجلان معتقل في إمرالي منذ 21 عاماً ضمن ظروف من العزلة المشددة، واستذكرت الذكرى الثانية والعشرون لمؤامرة 9 أكتوبر/ تشرين الأول  1998 التي حيكت ضده وقالت: نحن كحركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) ندين بشدة جميع الدول والقوميات التي شاركت بالمؤامرة في الذكرى الثانية والعشرين لها. حيث تواصل النساء الكرديات والشعب الكردي واصدقائهم النضال التاريخي الكبير ضد المؤامرة الدولية نحن شعار "لن تستطيعوا حجب شمسنا" منذ اثنين وعشرين عاماً. "نحن نؤكد بأن غضبنا وقوتنا على تفكيك هذه المؤامرة أكبر اليوم، كما في السابق.

وتابعت الحركة في بيانها: "في هذا السياق ندعو الجميع للمشاركة بفعالية في ''حان وقت إنهاء العزلة والاحتلال والقضاء على الفاشية وضمان تحقيق الحرية" ونعيد التأكيد على أننا كنساء سنتخذ زمام المبادرة لكسر نظام التعذيب والعزل في إمرالي وتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان. حيث تدين المرأة الكردية لفلسفة القائد اوجلان في رفع مستوى الحرية والمساواة. لقد أصبح النضال من أجل حرية المرأة الكردية، طريق النضال والمقاومة في مجتمع، يظهر لكل نساء العالم أنه يمكن تحقيق حياة أخرى".

وأكدت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) أنه سيتم تنظيم فعاليات في بروكسل وستراسبورغ في 9 أكتوبر/ تشرين الأول، لإدانة المؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد عبدالله أوجلان، ولإدانة المتآمرين والدول الأوروبية ومؤسساتهم لصمتهم على الفاشية التركية وتعاونهم معها، وللمطالبة الإفراج عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان. ودعت جميع النساء والشعب الكردي إلى الانضمام للفعالية تحت شعار "حان وقت إنهاء العزلة والاحتلال والقضاء على الفاشية وضمان تحقيق الحرية".

كما دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) جميع النساء والأصدقاء الثوريين الديمقراطيين والاشتراكيين إلى المشاركة في هذه الفعاليات، مناشدة  النساء والشعب إلى بناء قوة مقاومة ضد الفاشية.