حركة المرأة الكردية في أوروبا: سنفتح الساحات للفعاليات الرافضة  للعزلة

دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا الكردستانين لتقديم الدعم والمساندة لحملة ليلى كوفن، التي تناضل في سجون السلطات التركية ضد العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا، اليوم، بياناً كتابياً بشأن العزلة المشددة على القائد الكردي عبد الله أوجلان ونضال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن.
وجاء في نص البيان:
تم تشديد العزلة
"رغم نداءات النساء الكرديات والشعب الكردي في جميع الأماكن  يشدد حزب العدالة والتنمية العزلة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما بدأ حزب العدالة والتنمية بممارسة سياسة الإبادة ضد الشعب الكردي، ويسعى أردوغان لتوسيع سلطته بكافة الممارسات القذرة، ولكنه يتخبط ضد نضال الشعب الكردي والنساء الكرديات.
حملة الإضراب عن الطعام التي أطلقتها ليلى كوفن لحرية القائد، أصبح لها صوت وصدى في كردستان وأوروبا، حيث يقوم الكردستانيون وأصدقائهم بإطلاق حملات الإضراب عن الطعام لأجل دعمها ومساندتها.
أردوغان الذي يخاف من مقاومة المرأة، داهمت قواته  فعاليات الإضراب عن الطعام في رها، آمد وإيله واعتقلت الأمهات اللاتي  يبلغن من العمر 70 عاماً، نحن نحيي نسائنا اللاتي يناضلن ضد الفاشية".
وناشدت حركة المرأة الكردية في أوروبا في ختام بيانها الكردستانين وأصدقائهم لتقديم الدعم والمساندة لمقاومة حملة الإضراب عن الطعام التي انطلقت لدعم حملة النائبة ليلى كوفن، وأكدت الحركة: " يجب أن نجعل جميع الساحات، ساحات للفعاليات".