حركة المرأة الكردية في أوروبا تدعو إلى الخروج للساحات دعماً لروج آفا

دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E إلى دعم مقاومة روج آفا في 25 تشرين الثاني، وقالت: "سنرفع مستوى الدفاع الذاتي للنساء".

نشرت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E بمناسبة 25 تشرين الثاني يوم مناهضة العنف ضد المرأة بياناً كتابياً.

وجاء في البيان:

"نحن كنساء كرد وفي ذكرى الأخوات ميرابال سنخرج يوم 25 تشرين الثاني كونه يوماً رمزياً. ونتكاتف بجرأتنا وإصرارنا مع النساء المقاومات في روج آفا، شمال كردستان، أمريكا اللاتينية، آسيا وأوربا.

وفي القرن الحادي والعشرين رأينا كيف تُباع النساء الإيزيديات في الأسواق وكيف نظمت النساء الإيزيديات الأخريات أنفسهن من أجل تحرير أخواتهن. وأصبحنا شهوداً على نضال النساء اللاتي هزمن داعش في شنكال، الرقة، كوباني ودير الزور. والنساء في روج آفا يقدن التغيير الاجتماعي والسياسي في كل مكان. ورأينا بدائل النساء في المجالات السياسية، الاقتصادية، الدفاع الذاتي، التربوية، الثقافية وحماية البيئة. كما رأينا كيف أسست النساء من الشعوب المختلفة الثورة وكيف استشهدن من أجل الثورة.  

نخرج إلى الساحات بشعار المرأة تدافع عن روج آفا

يجب أن يعلم الرجال المتحكمون أن تطور قرن المرأة لن يستطيع أحد إعاقته. وسنوصل نحن النساء الكرد ونساء العالم حملة "دافعوا عن روج آفا أيتها النساء" إلى المستوى الأعلى في يوم 25 تشرين الثاني. وسنسير نحو عصر المرأة بفعالياتنا ومقاومتنا".