حركة المرأة الحرة تندد بالحملات التي تشنها السلطات التركية ضد المرأة

أوضحت حركة المرأة الحرة (TJA) بأن الشرطة داهمت المنازل فجر اليوم واعتقلت العديد من النساء، منددة بهذه الممارسات الوحشية التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي ضد النساء.

وجاء في بيان حركة المرأة الحرة (TJA):

"إن الأحداث التي تجري في تركيا خلال حكم حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، نابع من السياسة ذاتها والتي تهدف للاحتلال. حيث زادت السياسات التي تهدف للاحتلال والمعادية للمرأة وحقوقها خلال حكم حزب العدالة والتنمية، عشرة أضعاف. وخلال هذه السنوات الـ 18 من حكم حزب العدالة والتنمية، تم تطوير المزيد من السياسات لانتهاك حقوق المرأة أكثر من أي وقت مضى. وقد أدت سياسات حزب العدالة والتنمية الفاسدة إلى اعتقال آلاف النساء ومحاكمتهم وقتلهم ومضايقتهم واغتصابهم.

وداهمت الشرطة منزل المتحدثة المرحلية باسمنا عائشة غوكهان فجر اليوم، واعتقلت عشرات من ناشطاتنا.

إننا في حركة المرأة الحرة ندين هذا الموقف النابع من ذهنية المحتل، ونعلم أن القوى المحتلة لحزب العدالة والتنمية وحركة القومية AKP-MHP تريد قمع وكسر القوة السياسية والاجتماعية في شخص المرأة.

وعلى الجميع أن يعلم جيداً، ولا سيما سلطات الاحتلال التابعة لحزب العدالة والتنمية- حزب الحركة القومية، أننا كنساء حركة المرأة الحرة TJA لن ننحني امام ذهنيتهم الفاشية و سنعزز نضالنا ونؤكد على الافراج عن المتحدثة باسم حركتنا عائشة غوكهان وجميع الناشطات". 

كما افادت حركة المرأة الحرة بأن السلطات التركية اعتقلت كل من عائشة غوكهان، ذكية غولر، عائشة غوناي، امينة كايا، ديلان ياكوت، فيغان اكتي، اليف حران، رابية آتش، دمك اوزكارا، بنايير جليك، حليمة بايرام، روندا بات، روزيرينجاتاك، امينة كايا، زينب سونجاك، سلمى متين، تيكوشين تكين، كلشن داهيش و روكن شهير.