تيار اليسار الثوري يعلن انضمامه إلى مجلس سوريا الديمقراطي

أعلن تيار اليسار الثوري في سوريا، اليوم السبت، في بيان له وصلت نسخة منه إلى وكالة فرات للأنباء (ANF)، انضمامه لمجلس سوريا الديمقراطي.

وقال التيار في بيانه إن التطورات الأخيرة تتطلب من القوى الوطنية والطاقات الديمقراطية مزيد من الحشد والوحدة ولذلك فهو يعلن انضمامه لمجلس سوريا الديمقراطي بهدف رسم مسار مستقبل أفضل لسوريا يسودها العدل.

ووصف التيار انضمامه إلى مجلس سوريا الديمقراطية بالانتصار لعموم الشعب السوري وكفاحه في سبيل التحرر.

وجاء في نص البيان:

بيان إلى الرأي العام

في لحظة عصيبة من تاريخ البلاد والشعب، حيث يعاني السوريون من كارثة إنسانية مهولة في ظل تدخل دولي وإقليمي واحتلال تركي لبعض مناطق سوريّة، ونظام مستبد لا يهمه سوى بقائه مهما كان الثمن. وفي وقت تتزايد فيه التهديدات على مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، وهي التجربة الفريدة التي ما تزال تحمل في طياتها إمكانيات التحرر وتشكل نقطة الارتكاز الأساسية للنضال الديمقراطي والاجتماعي لعموم السوريين.
يعلن مجلس سوريا الديمقراطية (مسد) لعموم شعبنا السوري وثائري قوات سوريا الديمقراطية المرابطين في ساحات الشرف والكرامة وهم يقارعون أعتى تنظيم إرهابي وفاشي، خبر انضمام الرفاق في (تيار اليسار الثوري في سوريا) الى مجلس سوريا الديمقراطية.
يأتي انضمام الرفاق في تيار اليسار الثوري في هذه اللحظة الحاسمة التي تتطلب حشد كل القوى الوطنية والطاقات الديمقراطية واليسارية الحية والفاعلة من اجل رسم مسار لمستقبل افضل في سوريا يحقق استعادتها لوحدة أراضيها وسيادة الشعب وتخلصه من كل احتلال او وصاية أو استبداد او استغلال، ووقف الحرب وحل القضايا الإنسانية المتعلقة بعودة النازحين والمهجرين واطلاق المعتقلين واجلاء مصير المخطوفين وعدالة انتقالية لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب وبحق الإنسانية ، وتوفير مستلزمات انتقال ديمقراطي حقيقي وعميق وبناء نظام سياسي تعددي لا مركزي ديمقراطي يحترم الحريات العامة والتعددية الحزبية والسياسية ويقوم على فصل الدين عن الدولة وتحقيق المساواة والعدل الاجتماعي.
ان انضمام الرفاق في تيار اليسار الثوري يعتبر انتصارا لعموم شعبنا السوري ولكفاحه من اجل التحرر ولمجلس سوريا الديمقراطية كإطار ائتلافي وطني وديمقراطي، لا ينأى عن مد يد التعاون لكل القوى الديمقراطية والاجتماعية المستقلة الإرادة والفاعلة والحية، ويحترم الاستقلالية الفكرية والسياسية والتنظيمية لكل مكوناته.

مبارك لشعبنا ولجميع قوى وأحزاب وعموم أعضاء (مسد)

15 كانون الأول 2018

الرئاسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية

لجنة العمل المركزي لتيار اليسار الثوري في سوريا