النساء المعتقلات: مطالب كوفن هي مطالبنا أيضاً

قالت النساء المعتقلات في سجن كاندراي إنهن يساندن حملة ليلى كوفن وشددن على ضرورة أن تبادر الحكومة التركية إلى رفع العزلة المشددة عن القائد أوجلان حالاً.

تساند النساء المعتقلات لدى السلطات التركية في سجن كاندراي، حملة الإضراب عن الطعام التي أطلقتها الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في جولمرك ليلى كوفن ضد العزلة المشددة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

جاء ذلك من خلال رسالة نصية للنساء المعتقلات جاء فيها:

"إن مطالب ليلى كوفن هي مطالبنا أيضاً.

رفيقتنا ليلى كوفن المعتقلة الآن في سجن آمد وهي أيضاً مثلنا معتقلة لدى السلطات التركية، ولأجل استنكار العزلة المفروضة التي تطال قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إيمرالي في تركيا، لقد أعلنت بتاريخ 7 تشرين الثاني الجاري إطلاق حملة الإضراب عن الطعام المفتوح.

العزلة على القائد أوجلان، وعنف الرجل والدولة التي يتم ممارستها ضد المرأة وسياسة الحروب ليست مختلفة عن بعضها البعض،  اتفاقات حزب العدالة والتنمية (AKP) – حزب الحركة القومية (MHP) هو إصرار على عدم وجود الحلول، فهو لا يقدمون سوى سيل الدماء والدموع للشعب.

ونضال حرية المرآة ضد اتفاقية حزب العدالة والتنمية حزب الحركة القومية يتسع يوماً بعد يوم.

السيدة ليلى كوفن بمسئولياتها ومقاومتها تقف ضد الحروب وتحمي السلام، وهي التي قدمت سنوات من عمرها لأجل مقاومة حرية المرأة، ولرفع العزلة على القائد أوجلان بدأت بالمقاومة من خلال حملة الإضراب عن الطعام، ونحن نهنئ مقاومة ليلى كوفن باسم جميع النساء المعتقلات في سجن كاندراي.

المرأة ستُعجل بنهاية الفاشية

نحن ندعم ونساند مقاومة ليلى كوفن، لأن سياسة الحرب التي تمارس من خلال العزلة في إيمرالي تفرض أيضاً على الشعب.

بقوتنا وتجاربنا عبر المقاومة التاريخية، سنقف دائماً أمام سياسات العزلة.

من يأتي بنهاية الفاشية، هي مقاومة حرية المرأة ونضال المرأة.

مطالب ليلى كوفن هي مطالبنا.

يجب فتح أبواب سجن إيمرالي وعلى الحكومة التركية أن تبادر إلى رفع العزلة المشددة على القائد أوجلان فوراً".