النساء الكولومبيات يبعثن رسائل إلى المرأة المقاومة في عفرين

النساء في كولومبيا يبعثن برسالة بمناسبة يوم 8 آذار يوم المرأة العالمي إلى النساء في عفرين اللواتي تقاومن في مقاومة العصر.

النساء في كولومبيا بعثن برسالة إلى النساء اللواتي يقاومن في مقاومة العصر في عفرين.

ولفتت المنظمات النسائية في كولومبيا وأمريكا اللاتينية إلى نضال المرأة الكردية ضد مرتزقة داعش والتمييز الجنسي والتسلط الذكوري والنظام الرأسمالي من أجل خلق مجتمع عادل لكل الناس.

وجاء في الرسالة:" لقد رأينا كيف تقاتل النساء بشراسة ضد داعش وكيف هزمن التعصب القومي والاستعمار وبنوا مدنهم من جديد وأسسوا الجمعيات وورش العمل والدعم. نضال المرأة الكردية يصبح مصدر إلهام لنا ونقترب من النساء الكرديات أكثر." وورد في الرسالة أنهن يتابعن هجمات الدولة التركية على عفرين عن قرب.

كما تطرقت الرسالة إلى أن كولومبيا أيضاً في حالة حرب وجاء أنه من أجل حل المشاكل هناك حاجة للدعم والعمل المشترك والنضال والكفاح.

وأوضحت النساء الكولومبيات أن إضعاف نظام التسلط الذكوري لا يتم بيوم واحد بل بالكفاح كل يوم وقلن:" الوقت هو وقت ثورة المرأة. لهذا الشيء يجب أن نشارك آراءنا مع بعضنا البعض وأن نتحرك بشكل خلاق وأن نوسع من تجاربنا ونوحدها. ومن أجل نضال مشترك هناك حاجة بتعاون دائم ومثمر.

نريد أن نفضح الهجمات التي تشن عليكم. ندعم نضالكم ويجب إنهاء هجمات الدولة التركية على عفرين حالاً. ضد هذا النظام الذكوري المتسلط نحن مستعدات لتقديم الدعم وفتح الطريق أمام المساندة."