الشهباء: عقد الاجتماع الموسع الأول للمرأة الشابة 

انعقد اجتماع موسع، هو الأول من نوعه  للمرأة الشابة لإقليم عفرين، وذلك بانضمام أعضاء وإداريين من المجالس والإدارات في مناطق الشهباء.

تحت شعار "بقيادة المرأة الشابة سنحطم قيود إمرالي ونحرر عفرين"، انعقد اجتماع موسع  هو الأول من نوعه للمرأة الشابة لإقليم عفرين وذلك بحضور المئات من النساء والشبيبة، في مخيم العصر (سردم) بمناطق الشهباء.
وناقش المجتمعون أعمال عامين للمرأة شابة، ودورها في المجتمع وإرادتها القوية التي تمكنت من خلالها من إثبات ذاتها بين العالم أجمع، وتناول الاجتماع المستوى المتقدم الذي وصلت إليه المرأة حتى الآن.


وعلى هامش الاجتماع استطلعت وكالة فرات للأنباءANF، آراء عدد من نساء الشبيبة، وقالت الشابة إيمان علو من مناطق الشهباء: "نحن كنساء شبيبة الشهباء متواجدون هنا لحضور الاجتماع الموسع الأول للمرأة الشابة، وبالطبع جميعنا يعلم الظروف التي مرت بها مناطق الشهباء.
وأضافت "المرأة تعرضت للكثير من الظلم والضغوط، لكن بعد انتشار فكر الأمة الديمقراطية خرجت المرأة من قوقعة الظلم إلى العالم وادركت كيف تعتمد على ذاتها وأثبتت ذاتها بكل جدارة وعملت في كافة المؤسسات والإدارات إلى جانب الرجل خطوة تلو الأخرى، وأصبحت تعمل في المؤسسات وتدعم الفكر الديمقراطي وتقوم بنشره بين العالم".
وأوضحت: "نحن بدورنا نتمنى أن يكون هذا التقدم للأفضل وأن يكون هناك انضمام كبير وإقبال كبير بين النساء، لكي نعمل ونثبت أنفسنا ونقول بأننا متواجدون في كافة المجالات".
وعبرت عن تنديدها واستنكارها لجدار التقسيم، الذي تبنيه الدولة التركية، مؤكدة: "هي تفصل عفرين المحتلة عبر هذه السياسات عن الأراضي السورية، ونحن لن نقبل بالتقسيم الذي يجري في سوريا، ونطالب جميع الشعب السوري أن يقف صفاً واحداً ضد هذه السياسات التي يُمارسها الاحتلال التركي حتى  نتمكن من إخراجه من أراضينا".
وتابعت: "لن ننسى حملات الإضراب عن الطعام، التي تخضوها رفيقاتنا المناضلات بقيادة المناضلة ليلى كوفن وجميع رفاقها في السجون التركية، ونحن كنساء الشهباء ندعم ونساند مقاومة رفاقنا في حملات الإضراب عن الطعام وسنسير على خطاهم حتى النهاية".


ومن جهتها قالت الشابة إيمان أوسو عضوة لجنة المرأة لمقاطعة الشهباء: "نبارك هذا اليوم بانعقاد الاجتماع الموسع للمرأة الشابة في مناطق الشهباء، ودور المرأة الشابة في بناء المجتمع باعتبارها اساس المجتمع، والحق والفكر الذي قدمه القائد أوجلان للمرأة وتحريرها من الظلم والجهل وإعطائها الحرية والفكر ودورها في المجتمع في كافة المجالات السياسية، العسكرية، الاجتماعية، وكسلاح فكري في المجتمع، ودور المرأة في بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية".
وأضافت أوسو"نحن كنساء الشهباء ندين ونستنكر بناء الجدار العازل الذي تبنيه الدولة التركية لفصل عفرين عن باقي المناطق السورية".


وتحدثت الشابة زينب نعسان باسم منسقية الطلبة لمقاطعة عفرين وقالت: "نشكر جميع النساء الحاضرات هنا ونبارك لهن بانعقاد الاجتماع الموسع الأول بحضور المرأة الشابة من مقاطعتي عفرين والشهباء وحلب، ونحن كنساء لدينا قوة ويمكننا إثبات ذاتنا في جميع المجالات، ومن أجل ذلك نحن كنساء الشبيبة لدينا هويتين" المرأة والشبيبة"، وهاتين الهويتين هما الأساس بالنسبة لنا، نسير بهما بين المجتمع ونؤسس أنفسنا عليها، ولهذا السبب نحن متواجدات في كل مكان ونثبت شخصيتنا في جميع المجالات".
وأشارت نعسان إلى حملات الإضراب عن الطعام، التي انضم إليها منذ فترة عدد من الرفاق وأثبتوا قوتهم من خلال هذه المقاومة في السجون التركية وخارجها، وفي الأيام الأخيرة قام عدد من الرفاق أيضاً بالإضراب عن الطعام حتى الموت، ووصل عدد المضربين عن الطعام إلى سبعة آلاف حتى الآن ومازالوا ينضمون إليها، ونحن كشعب كردي وكنساء الشبيبة ندعم ونتجاوب مع مقاومتهم، وندعم مقاومتهم البطولية، وسنسير على خطى شهدائنا حتى رفع العزلة على القائد أوجلان بشكل كامل. 


وبدورها قال الشابة أفين بلال عضوة اللجنة التحضيرية: إن"الاجتماع الموسع الأول للمرأة الشابة على مستوى مقاطعة عفرين عُقد من أجل مناقشه الاعمال التي انجزت خلال السنتين الماضيتين، ونحن كنساء الشبيبة نأمل أن يسير العمل على الشكل الصحيح والمطلوب والمرأة الشابة عملها ودورها ليس فقط في المجال المؤسساتي بل في كافة المجالات، الرياضة، الثقافة والفن، والمقاومة الكبيرة التي تقوم بها في حملات الإضراب عن الطعام، والمحاربة في جبهات القتال، لأن العدو يريد كسر إرادة المرأة، لكننا لن نقبل بأن نخفض رؤسنا لأحد أبداً وستظل رؤسنا مرفوعة ولدينا وجود ورأي على جميع المستويات".