الجيش التركي لا يستطيع مواجهة قوات الكريلا في جميع ساحات القتال

قال مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (HPG)، الذين يقاومون هجمات دولة الاحتلال التركي في منطقة حفتانين، إن جيش الاحتلال التركي لا يستطيع مواجهة مقاومة الكريلا ويُهزم في كل ساحات القتال.

تزامناً مع الهجمات، التي تشنها الدولة التركية في حفتانين، تستمر مقاومة مقاتلي الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG ) ومقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار ( YJA Star) ضد الهجمات.

وفي هذا السياق، تحدث كل من المقاتل فرمان ماميان وحمزة أوغر لوكالة فرات للأنباء حول المقاومة التي يبديها مقاتلو الكريلا في حفتانين.

وأفاد المقاتل في قوات الدفاع الشعبي، فرمان ماميان، أنه توجد مقاومة عظيمة لقوات الكريلا ضد الدولة التركية في حفتانين، وقال: "إن الدعاية والأكاذيب التي يروجها العدو بعيدة كل البعد عن الحقيقة، لأن الدولة التركية لم تنتصر بأي شكل من أشكال في حفتانين. بل على العكس من ذلك؛ فقد تكبدت العديد من الخسائر البشرية".

وأضاف "عندما تحاول الدولة التركية أن تتقدم في كل مكان، فإنها تواجه مقاومة تاريخية لقواتنا الكريلا. على الجميع أن يدرك ويعلم، أن قوات الكريلا وحتى هذه الحظة، لم تترك أي منطقة للاحتلال التركي، ولن تستسلم وستواصل مقاومتها ونضالها ضد العدو".

وشدد على أن الدخول إلى حفتانين لن يكون سهلاً، وأن هذا المكان الذي يعتبره الكرد جنة كردستان سيكون جهنماً للأعداء، مؤكداً أن الجنود الأتراك يواجهون وقتاً عصيباً.

وعن الحالة النفسية للجنود قال المقاتل فرمان ماميان: "إن الدولة التركية لم تستطع تحقيق الهدف بتقنيتها أمام دقة وجسارة مقاتلي الكريلا. بينما جيش الاحتلال التركي، الذي يتمركز في بعض الأماكن، ليس قادراً على التحرك ومواجهة مقاتلينا، وأصبح جنوده هدفاً لقواتنا الكريلا".

وتابع: "صحيح أنهم تمركزوا في بعض الأماكن، لكن قواتنا لم تنسحب أيضاً من تلك المناطق. بل على العكس من ذلك تنفذ عمليات عسكرية قوية ضدهم، وهذا يسبب الخوف والذعر بداخل قلوب الجنود. وبحسب المعلومات التي تلقيناها، فإن الجنود المتمركزون في منطقة حفتانين قد اقترحوا العودة والانسحاب من المنطقة".

سينهزمون في جميع مناطق كردستان

وبدوره دعا المقاتل حمزة أوغر جميع شعوب كردستان وخاصةً شعب جنوب كردستان وقال: "يجب على شعبنا في جنوب كردستان بشكل خاص أن يظهروا رفضهم الشديد حيال هجمات الاحتلال التركي. كما تقوم قوات الكريلا الآن بمحاربة العدوان التركي في الجبال، على شعبنا بجنوب كردستان أيضاً أن يدعموا قواتنا من خلال تصعيد النضال والمقاومة في المدن، وأن ينظموا فعاليات قوية في السهول وأن يقاموا حتى ينهزم الاحتلال بالكامل، لأنه حان الوقت لحرب شعب ثوري".

واستطرد: إن شعبنا يدرك تماماً طبيعة سياسة الدولة التركية. الدولة التركية معادية للشعب الكردي منذ سنوات. يتعرض الشعب الكردي للهجوم في أجزاء كردستان الأربعة. لذلك، على الجميع أن يرى أن الدولة التركية ليست فقط ضد حزب العمال الكردستاني. 

واختتم حديثه قائلاً: "بالنسبة لنا نحن مقاتلو قوات الدفاع الشعبي فإن مصالح شعبنا تأتي فوق كل شيء. سننهي الاحتلال التركي في كل مناطق كردستان وليس بمنطقة حفتانين فقط".