"الانتفاضة ضد العصر المتأزم للنظام الذكوري" في العدد الجديد من صحيفة نويا جين

صدر العدد الجديد من صحيفة "نوايا جين" في شهر كانون الأول بعنوان عريض "انتفاضة ضد العصر المتأزم للنظام الذكوري". وفي الصحيفة تمّ الحديث عن مقاومة المرأة.

صدر العدد الأخير من صحيفة "نوايا جين" والذي يحمل مواضيعاً متنوعةً حيث أصبحت بين يد القراء.

واستخدمت الصحيفة العنوان العريض "انتفاضة ضد العصر المتأزم للنظام الذكوري" وركزت على نضال المرأة ضد عنف الرجل والدولة.

وكتبت زينب كزل ارماك عن أسباب ونتائج هجمات الإبادة للدولة التركية على روج آفا وصرّحت بأن الحراس الذين أرسلتهم الدولة التركية من أجل خنق ثورة المرأة وقعوا تحت أقدام النساء القويات.

كما قيّمت مرال جيجك هجمات الاحتلال المعادية للمرأة على روج آفا وأشارت إلى أن صورة المرأة الكردية الشجاعة التي قادت مقاومة القضاء على داعش هي الهدف.

ولفتت زريا غل إلى دور القوى الإمبرالية في هجمات الإبادة التي تشن على روج آفا وصرّحت بأنه في عام 2020 أيضاً ستستمر المقاومة من أجل الأمن والحياة الحرة.

كما أعدت الصحفية روكن جمال تقريراً عن هجمات الاحتلال للدولة التركية التي بدأت في 9 تشرين الأول ضد شمال وشرق سوريا من أجل الصفحة الكردية.

وقيّمت من جهتها الصحفية روني أيلم تأثير سياسات نظام أردوغان على المجتمع التركي وأشارت إلى أن الرصاصة التي تستخدم ضد الكرد تتحول في تركيا إلى سيانيد.

وقيّمت إحدى كاتبات الصحيفة وهي كلستان جيا إيكه بدورها نتائج فعاليات 25 تشرين الثاني في كردستان والعالم.

كما كان هناك لقاء مع الرئيسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK زينب مراد حول الوحدة الوطنية، مقال تحليلي للنائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP عن شرناخ نوران إيمير حول الهجمات الفاشية ضد السياسة الكردية، صورة الناشطة الهندية شهلا رشيد شورا والناشطة الأمريكية لوسي بارسونس.

كما نشرت مذكرات ليلى شانلي (بيريتان هيفي) والتي فقدت حياتها في آمد في 21 أيار من عام 2009.