استمرار حملات الاضراب عن الطعام

بدأت الرئيسة المشتركة لحزب الاقاليم الديمقراطية (DBP) صباحات تونجل و14 من رفيقاتها إضرابهن عن الطعام لمدة عشرة أيام وبشكل متبادل من أجل إنهاء العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد لله أوجلان. 

دخلت البرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في جولميرك والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) ليلى كوفن المضربة عن الطعام من أجل انهاء العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد لله أوجلان يومها الرابع والعشرين. 
يأتي هذا في وقت بدأت فيه حملات الاضراب عن الطعام لمدة عشرة أيام وبشكل متبادل، حيث بدأت الرئيسة المشتركة لحزب الاقاليم الديمقراطية(DBP) صباحات تونجل و 14 من رفيقاتها المعتقلات في السجن الذي يرمز له بحرف F، والذي يحمل الرقم 1 في كوجلي إضرابهن عن الطعام لمدة عشرة أيام وبشكل متبادل.
وفي هذا السياق أوضحت تونجل في رسالة باسمها وباسم رفيقاتها اللاتي انضممن لهذا الاضراب أن "مطالب الرفيقة ليلى كوفن لإنهاء العزلة المفروضة على قائدنا هي ليست مطالبها فقط بل إنما هي مطالب الملايين من الكرد وأصدقاء الكرد لذلك النضال من أجل السلام، الديمقراطية وحرية شعبنا يجب أن تتأكد من خلال حرية القائد أوجلان وهي حقيقة تاريخية ويجب إنهاء العزلة المفروضة على قائدنا والحفاظ على سلامته وصحته". 
وأضافت "لهذا بدأت 15 امرأة معتقلة في سجن كوجلي إضرابهن عن الطعام لمدة عشرة أيام وبشكل متبادل. لذلك ننادي الشعب الكردي والقوى الديمقراطية بدعم ومساندة مطالبنا والنضال من أجل الحرية".