استذكار ساكينة وفدان وليلى في سيدني

في الذكرة السنوية الخامسة لاستشهاد المناضلات الكرديات ساكينة جانسز, فدان دوغان وليلى شايلمز, أقام مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني (NCDK) ندوةً جماهيرية في العاصمة الأسترالية سيدني.

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني  (NCDK), اليوم الأحد (7 كانون الثاني) ندوةً جماهيرة في مدينة سيدني الاسترالية, بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد ساكينة جانسز, القيادية في حزب العمال الكردستاني, ليلى دوغان, ممثلة المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) وليلى شايلمز, العضو في حركة الشباب, اللواتي تمّ اغتيالهن في عمليةٍ للاستخبارات التركية في العاصمة الفرنسية باريس.

وتمّ استذكار جميع شهداء حركة التحرّر الكردستانية من خلال المناضلات الكرديات الثلاث, حيث بدأت مراسم الندوة بالوقوف دقيقة صمت, تلاها عرض سينفزيون عن حياة ونضال الشهيدات.

وألقى ممثل المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) في سيدني, عصمت تاستان كلمةً, ذكر فيها أنّ قرار عملية الاغتيال التي طالت المناضلات الكرديات قد صدر من أردوغان شخصيّاً, موضحاً أنّ الحكومة الفرنسية لاتزال "تغمض عينيها عن القاتلين" المنفّذين للجريمة البشعة.

وطالب تاستان السلطات الفرنسية فتح تحقيقٍ خاص بعملية الاغتيال تلك, خاصةً بعد الإفادات التي أدلى بها ضابطي الاستخبارات التركية, اللذان تم اعتقالهما من قبل القوات الخاصة التابعة لقوات الدفاع الشعبي (HPG), حيث نشرت وكالتنا تفاصيل القضية كاملةً.