اتّحاد المرأة الشابة بسرى كانيه يندّد بالاحتلال التركي لعفرين وجنوب كردستان

ندد اتحاد المرأة الشابة بالاحتلال التركي لعفرين وهجمات الدولة التركية على باشور كردستان وذلك خلال بيان.

أصدر اتحاد المرأة الشابة في مدينة سري كانيه بمقاطعة الحسكة بياناً تحت شعار "انتفض"، قرئ البيان  من قبل تيجان طويل في مدرسة عفاف. ندد البيان باحتلال الدولة التركية لعفرين وهجماتها على جنوب كردستان.

وجاء في البيان:

" تستمر هجمات الإبادة على كردستان من قبل الفاشية منذ مئات السنين. بدأت الهجمات على عفرين بقيادة الدولة التركية المحتلة وتسعى إلى الاستمرار بهجماتها في باشور كردستان. أراضي كردستان تتعرض لتهديدات مباشرة من قبل الفاشية. تثبت دكتاتورية وفاشية AKP- MHP وجودها على أساس إبادة الشعب الكردي من خلال تصعيد هجماتهم الوحشية.

منذ مدة  والدولة التركية المحتلة تقصف مواقع الكريلا وكذلك أماكن تواجد المدنيين وتشن عليهم هجمات وحشية وفي مواجهة هذه الهجمات توجه شعب باشور كباراً وصغاراً بطليعة الشبيبة والمرأة الشابة إلى جبال قنديل. وهذا يدل على أن المرأة الشابة هي التي تقود المجتمع وأن شعب باشور كردستان يرفض هذا الاحتلال. حماية الأرض والدفاع عنها في هذه الفترة أهم من الطعام والماء بالنسبة للكرد.

ونحن كاتحاد المرأة الشابة نناشد كافة الشبيبة والمرأة الشابة وندعوهم للتوجه إلى جبهات المقاومة والدفاع عن أرضهم والانتفاض في وجه الاحتلال."

وانتهت قراءة البيان بترديد شعار"  انتفض، حارب، حرر كردستان".