إطلاق الإضراب عن الطعام في سجن سينجان

وتواصل الحملة في سجن بورهاني أطلقت ثلاثة نساء معتقلات في سجن سينجان المغلق للنساء، حملة إضراب مفتوحة عن الطعام للمطالبة برفع العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان، فيما تتواصل الحملة التي أطلقتها سجينات نموذج T في بورهاني.

أعلنت 3 نساء معتقلات لدى السلطات التركية في سجن سينجان المغلق للنساء، صباح اليوم، إطلاق حملة إضراب مفتوحة عن الطعام لكسر العزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان وتحريره. وأكدت كل من المعتقلة سهيلا تاش، زليخة وستاباش وصالحة تاشكسن بأنهن مستمرات بحملتهن حتى تحقيق مطالبهن.

ودخلت حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي أطلقها معتقلو حزب العمال الكردستاني ومعتقلات حزب حرية المرأة الكردستانية بتاريخ 27 تشرين الثاني بداخل سجن سينجان، يومها الـ 30.

سجن بورهاني وتتواصل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام التي أطلقتها كل من المعتقلة فيغن شاهين، أمينة كلج، كلستان تكين وجيغدم شاكار في سجن المغلق نموذج T في بورهاني الواقعة في ناحية بالكسير، في يومها الـ 6.

وتحدثت شاهين مع شقيقتها نيرغول تورهال عبر الهاتف حول حملتها في الإضراب عن الطعام. وأفادت شاهين خلال حديثها، بأنهن مستمرات بمعنويات عالية في حملتهم حتى تحقيق مطالبهن.

وجاءت في رسالة فيغن شاهين: "وضعنا الصحي ووضع رفيقاتنا المضربات ومعنوياتنا جيدة، حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام التي انطلقت في جميع السجون زادت من معنوياتنا، لأننا أيضاً رفعنا راية الانتصار، نحن نشيطات ومتأملات، وسنناضل بالروح الجماعية ومتأملات بأننا سوف ننتصر، لأننا لسنا في مرحلة اعتيادية، وسيكون عام 2019 عام جديد لنضالنا".

وأضافت "باسم جميع المعتقلات نحن نحيي مطالب ومقاومة البرلمانية ليلى كوفن، مطالب كوفن هي أيضاً مطالبنا".