وفد من شمال سوريا يقدم واجب العزاء لذوي الشهيد زكي شنكالي

قدم وفد شمال سوريا واجب العزاء لذوي الشهيد زكي شنكالي والذي استشهد خلال هجوم شنه طائرات جيش الاحتلال التركي على شنكال في الـ 15آب الجاري.

قدم وفد شمال سوريا، واجب العزاء لذوي الشهيد زكي شنكالي، وذلك تحت خيمة العزاء التي نصبت في شنكال.

وكان في استقبال الوفد الذي ضم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان، الرئيس المشترك لهيئة الخارجية عبد الكريم عمر، نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي حسين عزام، الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية غريب حسو، والعديد من أعضاء الإدارة الذاتية الديمقراطية، لجنة الاستقبال في خيمة العزاء.

وألقى كل من عبد الكريم ساروخان، وغريب حسو كلمات أشاروا بأن الدولة التركية تنتهك حرمات الدول المجاورة كسوريا والعراق، وهو انتهاك للقوانين والأعراف الدولية، وأن هدفها هو النيل من المشاريع الديمقراطية التي تترسخ في المنطقة.

وأوضحت الكلمات أن زكي شنكالي شخصية وطنية، والدولة التركية من خلال استهدافها لزكي شنكالي هي تستهدف عموم المجتمع الإيزيدي".

ونوهت الكلمات بأن الدولة التركية سعت من خلال دعمها للإرهاب وعلى رأسها مرتزقة داعش وجبهة النصرة أن تحتل المنطقة، وتنال من إرادة الشعب الذي يناضل من أجل الحرية والديمقراطية والعيش المشترك، وأنها عندما لم تصل إلى مآربها عن طريق المرتزقة، بدأت تشن هجماتها بشكل علني ومباشر على المنطقة، أن خير مثال على ذلك هجومها على عفرين، وباقي مناطق شمال سوريا، وشنكال أيضاً.

كما بيّنت بأن المجتمع الإزيزيدي عانت الأمرين بسبب ممارسات الأنظمة والإرهاب بحقهم، اليوم يأسسون مشروعهم الديمقراطي، وأنه مهما فعلت الدولة التركية وسلطانها أردوغان، لن يستطيعوا كسر إرادة الشعب المصر على المقاومة النضال من أجل أهدافه في الحرية والديمقراطية، والسلام.

وشيع جثمان الشهيد زكي شنكالي المعروف باسم "المام زكي"، في 18/آب الجاري في مزار الشهيدين دلكش وبرخودان، واليوم نصبت خيمة عزاء لذويه، يتوافد إليها الآلاف من الأهالي.