وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى بغداد في زيارة غير معلنة

وصل وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، صباح اليوم الأربعاء، إلى بغداد في زيارة غير معلنة، للقاء المسؤولين العراقيين.

وحلق ما لا يقل عن 40 جنديا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا يوم أمس الثلاثاء على متن طائرة نقل عسكرية من سوريا إلى العراق، حسبما أفادت وكالة "سانا".

ووفقا للوكالة، فقد أقلعت الطائرة التي على متنها جنود وضباط كانوا يقاتلون كجزء في التحالف الغربي القاعدة الجوية رحيبة بريف المالكية في محافظة الحسكة.

وفي وقت سابق انسحب حوالي 30 عسكري أمريكي وفرنسي من المنطقة المجاورة خربة عدنان على مروحية إلى العراق.

كما تم سحب العشرات من وحدات المركبات المدرعة الأمريكية يوم الثلاثاء من ضواحي مدينة القامشلي  وسار الرتل باتجاه الحدود مع العراق.

وكان قد أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في 13 أكتوبر / تشرين الأول أن الولايات المتحدة بدأت في سحب حوالي 1000 جندي أمريكي من شمال سوريا.

في 16 أكتوبر / تشرين الأول ، قامت قوات التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة بالقضاء التام على قاعدة عسكرية تقع في مدينة كوباني ، وكانت قد غادرت في وقت سابق معسكرها في منبج.

كما غادرت قوات التحالف مدينتي الرقة والطبقة على الفرات، ودخلت القوات السورية إلى هناك.

الى ذلك اشارت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الى أن القوات الأميركية التي انسحبت من سوريا حصلت على الموافقة لدخولها إقليم كردستان لتنقل إلى خارج العراق.

وقالت القيادة في بيان، إن "بعض وسائل الإعلام والوكالات الخبرية تناقلت تصريحات بخصوص انسحاب القوات الأميركية من سوريا باتجاه العراق".

واضافت، أن "جميع القوات الأميركية المنسحبة من سوريا حصلت الموافقة على دخولها إقليم كردستان لتنقل إلى خارج العراق"، مؤكدةً: "لا توجد أية موافقة على بقاء هذه القوات داخل العراق