وزير الخارجية الأمريكي وولي العهد السعودي يناقشان "الأنشطة الخبيثة لإيران"

ناقش وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو الأوضاع الإقليمية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث تطرقت النقاشات إلى أنشطة إيران الخبيثة في المنطقة.

قال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو تحدث اليوم إلى ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، حيث توجه الوزير الأمريكي بالشكر إلى ولي العهد على شراكته المستمرة والقوية.

وذكر بيان للمتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت، أن وزير الخارجية ناقش مع ولي العهد السعودي مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والثنائية، بما في ذلك الأوضاع في اليمن ومكافحة أنشطة النظام الايراني الخبيثة في المنطقة. كما ناقش الوزير الأمريكي وولي العهد السعودي مجالات توسيع التعاون الأمريكي السعودي.

وكان بومبيو قد أعلن في وقت سابق اليوم أيضا أن الولايات المتحدة أنهت "معاهدة الصداقة" التي وقعت عام 1955 مع إيران، والتي استندت إليها محكمة العدل لتبرير قرارها.

ووصف وزير الخارجية الأميركي، اليوم الأربعاء، قرار محكمة العدل الدولية بشأن العقوبات على طهران، بأنه يشكل "هزيمة لإيران"، إيران مسؤولية التهديدات التي تواجهها البعثات الأميركية في العراق، وقال إن الولايات المتحدة تعمل على إنهاء "معاهدة الصداقة" مع طهران.

والجمعة اجتمع وزير الخارجية الأمريكي مع نظرائه من مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والأردن، وذلك بهدف بحث تشكيل تحالف استراتيجي في المنطقة لمواجهة الانشطة الايرانية الخبيثة، حيث من المقرر ان يبحث الوزراء عقد قمة بين الدول التسعة في واشنطن لدراسة تشكيل هذا التحالف الاستراتيجي.