واشنطن تقدّم مساعدات عسكرية جديدة للجيش اللبناني

أفادت مصادر من السفارة الأمريكية في بيروت بعزم واشنطن تقديم مساعدات عسكرية للجيش اللبناني, بهدف تمتين مراقبة حدودها ومنع ما اسمتهم عناصر إرهابية لدخول البلد.

أعلنت السفيرة الأمريكية في بيروت, إليزابيث ريتشارد عن برنامج مساعدات عسكرية جديدة للولايات المتّحدة ستقدّم إلى لبنان, وتشمل 6 مروحيات هجومية, بغرض مراقبة الحدود ومنع تسلل التنظيمات المتطرفة, على حدّ قولها.

وأوضحت ريتشارد خلال زيارة قامت بها برفقة قائد المنطقة المركزية الوسطى الأمريكية, الجنرال جوزيف فوتيل لرئيس الوزراء اللبناني, سعد الحريري أنّ المساعدات العسكرية الجديدة تُقدّر قيمتها ب120 مليون دولار, وتشمل مروحيات هجومية, هي الأولى من نوعها في الجيش اللبناني.

كما ذكر بيانٌ للسفارة الأمريكية لدى بيروت, صُدر اليوم, أنّ واشنطن ستزوّد لبنان ب6 مروحيات هجومية خفيفة من طراز (MD350G) إلى جانب 6 طيارات بدون طيار طراز (Scan Eagle), بالإضافة إلى أجهزة اتصالات متطوّرة وتقنيات للرؤية الليلية.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى حرص واشنطن على مساعدة لبنان "لحماية حدوده ومكافحة الإرهاب", في الوقت الذي أعرب فيه الجنرال جوزيف فوتيل عن "فخر" بلاده بالشراكة مع الجيش اللبناني, وذلك خلال زيارته لوزير الدفاع اللبناني يعقوب الصراف.