همرين ديرسم: شعب روج آفا سيدافع عن مكتسباته وانتصاراته

قالت عضوة اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني همرين ديرسم إن الشعب في روج آفا سيدافع عن مكتسباته وعن نفسه من دولة الاحتلال التركي.

قيمت عضوة اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني(PKK) همرين ديرسم التهديدات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد مناطق غرب كردستان، لافتة إلى أن ما يجري يحمل في مساراته حالة الحرب العالمية الثالثة. 

وقالت: "كانوا يقولون سابقاً إن حرب العالمية الثالثة ستكون حرباً نفسية وستحمل طابعاً ثقافياً فقط، ولكن في الأعوام الأخير اتضحت الأمور بشكل جيد بتعزيز جانبها العسكري بشكل كبير. واليوم تُشن حرب شرسة في كل منطقة ومنطقة روج آفا خير دليل". 
وأضافت "لهذا نحن نقول إن الشعب الكردي والقوى الكردية أخذت مساراً ديناميكياً في حرب العالمية الثالثة ويستطيعون أن يلعبوا دوراً استراتيجياً. والقوى الكردية موجودة في غرب كردستان وقد حققوا انتصارات ومكتسبات كبيرة بنضالهم وكفاحهم الكبير. وبالمقابل تشن الدولة التركية هجوماً على هذه الانتصارات من خلال تنظيم داعش الإرهابي وتسعى لاحتلال الأجزاء الأربعة من كردستان بشكل كامل ومؤكد".

وأكدت ديرسم أن الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ليست حقوق شرعية، بل ومنافية للقوانين والمواثيق الدولية. 

وأوضحت: "تحتل الدولة التركية كردستان بذريعة محاربتها لحزب العمال الكردستاني، إلا أن هذا عارٍ من الصِحة. فالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي واحتلالها لكردستان تقع في إطار برنامج ومشروع طويل الأمد، فهم يرغبون في احتلال أرض كردستان بأي شكل من الأشكال".

وشددت ديرسم على أن الحياة المشتركة بين جميع مكونات غرب كردستان والوحدة التي يعيشونها تُشير إلى أنه مهما بلغت حجم الهجمات والتهديديات، إلا أنها لن تنجح.

وقالت: "من وجهة نظرنا، هذا الاحتلال الغاشم سينهزم عندما يكون الشعب صوتاً واحداً ويداً واحدة. لهذا يجب على شعبنا الوثوق بنفسه وعلينا ألا نعتمد على أحد والأحداث التي وقعت في عفرين يجب ألا تتكرر".
واستشهدت بمقولة القائد أوجلان: "إن القوة الكبرى والأقوى هي قوة الشعب"، لافتة إلى أنه "عندما يثق شعبنا بقواه، لن يتمكن أحد من هزيمته".

وأردفت: "يُشير هذا إلى أنه يجب على المرء تنظيم نفسه، ويجب أن يكون مشروعاً الذي أشار اليه القائد اوجلان من اجل غرب كردستان (روج آفا) وعلينا أن نعمل في هذا الإطار. والشعب الكردي قدم الآلاف من الشهداء لذلك لا ينبغي أن يكون لهم موقف رخيص والهجمات الوحشية التي يشنها العدو ضدنا لن نتمكن من مواجهتها من غير تقديم الشهداء". 

وأكدت أنه "عندما يكون هناك شعب مضطهد ويعشق الحرية، فإنه سيقدم الكثير من التضحيات وأن الشعب الكردي شعب مضطهد ويعشق الحرية ويناضل من أجل تحقيقها، لهذا قدم الكثير من التضحيات والشهداء".

وذكرت همرين ديرسم أن النظام، الذي بناه الشعب في غرب كردستان، خلق توازن بين جميع المكونات في المنطقة وأن هذا التوازن سيفشل الهجمات التي يشنها العدو التركي.

وقالت: "على شعبنا الوثوق بقواه، ونحن على يقين بأنه عندما يثق شعبنا بنفسه وبقواه، فإن الاحتلال الفاشي للدولة التركية سيندحر لا محالة. واليوم يقدم شعبنا نضالاً كبيراً في الأجزاء الأبعة من كردستان والمثال الحي لهذا النضال، هو نضال القائد أوجلان في جزيرة إمرالي"

وشددت على أنه "وبهذا النضال الذي يبديه شعبنا ومقاتلي الكريلا في الأجزاء الأربعة، سيدحر المحتل وسيهزمه. وكما يقول القائد أوجلان: 'يجب ان نكون متحدين قلباً وقالباً'، وأن نمضي مع قائدنا في طريق النضال. كما أننا على يقين تام بأننا عندما نكون قادرين على حماية النهج  الذي بناه شعبنا من خلال التضحيات الكبيرة، فإننا سنتمكن من هزيمة المحتل".

وتابعت ديرسم: "على شعبنا الوثوق بتنظيمه وأن لا يثقوا بأحد، فالقوة الكبيرة هي قوانا وقوتنا هي شعبنا وثوارنا الأحرار. ويقع على عاتقنا أن نُصعّد النضال في جميع الظروف. وعلى شعبنا بجميع مكوناته شبيبة ونساء النضال في هذا المرحلة العصيبة لأنه بالنضال تتحرر الشعوب، لهذا علينا أن نناضل من غير توقف وعلى شعبنا تعزيز قواه ووحدته".

وأضافت أنه بهذه الآلية "ستضطر القوى الدولية وقوى التحالف الاعتراف بنا بشكل رسمي. وكما قلنا سابقاً علينا ألا ننتظر شيء من أحد وعلينا الوثوق بأنفسنا. وعلى هذا الأساس أقول مرة أخرى على شبيبة الكرد القيام بواجباتهم على أكمل وجه. فهذه المرحلة هي مرحلة النضال، المقاومة والحرية".