"هايكو ماس" ضيفاً على فعالية نظمها نشطاء كرد أمام قصر بيليفو

عقد اتحاد طلبة كردستان ورابطة المثقفات الكرديات فعالية في مدينة أوسنابروك في ألمانيا بحضور وزير الداخلية الألماني هايكو ماس، للفت الأنظار إلى مقاومة النشطاء المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة.

عقد اتحاد طلبة كردستان(YXK) ورابطة المثقفات الكرديات(JXK) فعالية في مدينة أوسنابروك الألمانية بعنوان "مسؤولية ألمانيا في العالم" بحضور وزير الداخلية الألماني هيكو ماس، وذلك للفت الأنظار إلى مقاومة النشطاء المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وعُقدت الفعالية في قصر بيليفو ووزع النشطاء منشورات تحيي مقاومة روج آفا وكما رفعوا الرايات وأشاروا إلى حملات الإضراب عن الطعام المنددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان ودعوا الجميع إلى الإستجابة لمطالب المضربين عن الطعام.

ودعا الطلاب إلى تقديم الدعم لمقاومة روج آفا والحد من بيع الأسلحة لتركيا. وتحدث ناشط أمام القصر لوزير الداخلية الألماني ماس وطالبه بمنع الدولة التركية من شن هجماتها على روج آفا.

وبدوره بقي ماس صامتا ولم يكن يملك الإجابات على أسئلة النشطاء وفضل الدخول إلى القصر، وفي اثناء الفعالية سأل ناشط كردي آخر وزير الداخلية الألماني ماس عن تجارة الأسلحة مع الدولة التركية وعن انتصارات قوات حماية الشعب ضد تنظيم داعش الإرهابي، وأيضاً سياسة تجريم الشعب الكردي في ألمانيا.

وفي رده على الأسئلة قال ماس: ليس هناك أية سياسات تجريم ضد الشعب الكردي في ألمانيا ولم يتطرق في حديثه إلى موضوع بيع الأسلحة لتركيا وإنما استهل حديثه مؤكداً بأنهم يؤيدون مسألة حظر بيع الأسلحة الذي سيفرض على الدولة السعودية.