موسكو تنفي تدخّل روسيا في الانتخابات الامريكية

صرّحت وزارة الخارجية الروسية, على لسان وزيرها اليوم بأنّه لايوجد دليل يثبت تدخل موسكو في الانتخابات الامريكية, في القوت الذي أكّد فيه ترامب على عدم وجود تعاون بين حملته الانتخابية وروسيا.

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء (31 تشرين الأول)، بأنّه ما من  دليلٍ على تدخل روسيا في الانتخابات الامريكية. بحسب مانقلته وكالة "انترفاكس" الروسية, وأضاف لافروف قائلاً: "يتم اتهامنا - بدون أي دليل كما تعلمون - بالتدخل في الانتخابات، ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن أيضا في الدول الأوروبية", وذلك في اجتماع له مع الشراكة الاوربية لرجال الاعمال الذي عُقد في موسكو.

من جانبه, أكّد الرئيس الامريكي, دونالد ترامب في تصريح له بأن لاوجود لتواطئٍ بين حملته الانتخابية وروسيا, وذلك في ردّه على تحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية التي أجريت مؤخراً وفاز بها ترامب رئيساً لامريكا.

وشدّد البيت الأبيض أن لائحة الاتهام الموجهة ضد عاملين سابقين في حملة ترامب الانتخابية لا علاقة لها بالرئيس أو بحملته و"لم تُظهر أي دليل" على التواطؤ بين الحملة وروسيا. ومثل بول مانافورت، مدير الحملة الانتخابية السابق للرئيس الامريكي، ومساعده ريك غيتس أمام محكمة استئناف اتحادية في واشنطن، بعدما سلما نفسيهما للسلطات في وقت سابق من يوم أمس الاثنين.