منظومة المجتمع الكردستاني: معاً نُصَعِدْ النضال من أجل حرية القائد آبو

قالت منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) من الواجب علينا التفكر في المعنى الذي تحمله الذكرى الواحد والسبعين لميلاد القائد آبو، بالنسبة للشعب الكردي والنساء وشعوب الشرق الأوسط والانسانية، وعلينا تصعيد النضال من أجل حريته.

نشرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بياناً لها بمناسبة الذكرى الواحد والسبعين لميلاد القائد عبدالله اوجلان.

وقالت (KCK) في البيان " في الذكرى السنوية والواحد والسبعين، نبارك ميلاد القائد آبو لجميع أبناء شعبنا والانسانية جمعاء، واصبحت لنا سنوات طوال من النضال والكفاح والمقاومة على أمل تحقيق حرية قائدنا الذي سَخَّرَ حياته لخدمة شعبه والبشرية.

وجاء في نص البيان:

" ميلاد القائد آبو هو انبعاث تراث ثقافي وتاريخ عميق، حيث كان لعمق وغنى التاريخ والثقافة والجغرافية التي ولد فيها القائد عبدالله أوجلان، نصيب من رفعته وتكوين فكره وشخصيته؛ وكان دافعاً له نحو النضال لأجل حرية كردستان التي هي اصعب نضالات الحرية؛ حيث استطاع قائدنا خوض نضال الحرية في مواجهة أعداء الديمقراطية والحرية، كما أنه لاشك في أن القائد آبو لم يعد فقط قائد الشعب الكردي، بل هو قائد الديمقراطية والحرية في الشرق الأوسط والعالم أجمع.

سَخَّرَ القائد آبو حياته في خدمة حرية الشعب الكردي، واستطاع القائد من خلال نضاله التاريخي وعمقه النظري والايديولوجي، خلق باراديغما الحياة الحرة والديمقراطية لشعوب الشرق الأوسط والانسانية جمعاء؛ معرفة حياة القائد آبو هي معرفة قانون النضال الحر والديمقراطي للشعب الكردي، وهي معرفة طراز قيادة وانبعاث شعب في الوقت ذاته، لذلك نعتبر ميلاد القائد آبو انبعاثاً جديداً للشعب الكردي.

ميلاد القائد آبو يعني لنا إعادة بعث المرأة التي خلقت المجتمع النيوليتي وطورت المجتمعية و أنتجت القيم الانسانية الهائلة؛ حيث اتخذ القائد آبو من تقديره للأرض الذي ولد عليها والمرأة التي خلقت المجتمعية والأم "عويش" التي هي امتداد للآلهة الأم، أساساً له لتأسيس إيديولوجية حرية المرأة، هذا هو السبب الذي يجعل النساء من أكثر من يباركون ميلاد القائد آبو ويحتفلون به.

وتكتسب الذكرى الواحد والسبعين لميلاد القائد عبدالله أوجلان، معنىً أكبر في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البشرية مع انتشار فيروس كورونا المستجد؛ حيث قيم القائد فيما سبق مدى خطورة الرأسمالية والصناعوية والحداثة، والأمراض التي من الممكن أن تفرز عنها توحش الرأسمالية على شاكلة ما نشهده اليوم من فيروس كورونا، وطرح البديل المتمثل في باراديغما العصرانية الديمقراطية لخدمة البشرية أجمع؛ كما أوضح القائد أيضاً أن العلماء الذين يخدمون الرأسمالية هم الجناة المسؤولين عن هذه الكوارث التي تتعرض لها البشرية؛ هؤلاء العلماء الذين لم يمنعوا الحرب العالمية الأولى والثانية، كما لم يمنعوا تلويث الطبيعة والبيئة وتوحش الصناعة، كل هذه الظواهر قد جلبت الكوارث والأمراض للبشرية، بل شرعنوا كل ذلك وتجاوزوا برهبانيتهم للعلم، رهبان سومر أنفسهم.

وفي هذه الذكرى الواحد والسبعين، نستذكر ميلاد القائد آبو ونباركه لكل الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط وللإنسانية؛ وعينا أن نصعد النضال والمقاومة والكفاح من أجل حرية القائد، على هذا الأساس نناشد جميع النساء والشباب وشعوب تركيا والانسانية جمعاء وجميع القوى المناهضة للرأسمالية والقوى المجتمعية الديمقراطية والمجتمعات الساعية إلى التحرر من النظام الرأسمالي، أن يتكاتفوا من أجل حرية القائد آبو ويصعدوا من نضالهم لأجل الحرية والديمقراطية.

وبهذه المناسبة يتوجب على الجميع ان يزرعوا الأشجار التي تمثل رمز الطبيعة وحماية البيئة في الموقف الإيديولوجي للقائد عبدالله اوجلان في وجه التوحش الرأسمالي في يوم 4 نيسان، يوم ميلاد القائد آبو."