الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

منسّقة الشؤون التركية في البرلمان الأوروبي "كاتي بيرير" في ضيافة عائلة دميرتاش 

زارت منسّقة الشؤون التركية في البرلمان الأوروبي كاتي بيري عائلة الرئيس العام المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطيHDP صلاح الدين دميرتاش في إطار تحضيرها لإعداد تقريرها السنوي عن تركيا. 

 

بدأت منسّقة الشؤون التركية في البرلمان الأوروبي كاتي بيري جولتها تحضيراً لإعداد تقرير العام 2018 المتعلق بتركيا.
وفي هذا الإطار زارت بيري منزل عائلة الرئيس المشترك العام السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش والتقت بأفراد عائلته. 
واستقبلتها زوجة دميرتاش ومجموعة من المحامين الذين يشرفون على قضية دميرتاش المعتقل في سجن إدرنه. 
وكتبت بيري على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "تم استقبالنا من قبل زوجة دميرتاش ومجموعة من المحاميين بكل رحابة صدر، وقضينا وقتاً ممتعاً هناك وتبادلنا أطراف الحديث. من أجل إخلاء سبيل دميرتاش في أقرب وقت ممكن وسندخل القضية على جدول أعمال البرلمان الأوروبي ومحكمة حقوق الإنسان الأوربية".
بدورها أيضاً نشرت زوجة دميرتاش على حسابها الخاص صوراً لها مع المنسقة كاتي بيري وكتبت: "حقاً كنا سعداء لهذه الزيارة، ونأمل أن تتجه تركيا نحو الديمقراطية، وضمان الحريات ورعاية حقوق الإنسان في إطار المساعي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي. كما نأمل أن تقوم الحكومة بإطلاق سراح جميع السياسيين، الصحفيين، الأكاديميين وطلاب الجامعات المعتقلين بشكل غير قانوني ودون تهم ثابتة. ليس هذا فقط من أجل تصحيح المسار للقبول بتركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لكن هذا لأننا نحن أيضاً بحاجة إلى الديمقراطية في بلادنا. كما أرحب مرة أخرى بزيارة المنسقة كاتي بير".
ويذكر أن بيري تقدمت بطلب زيارة للقاء دميرتاش قبل إعداد تقريرها السنوي العام لكنها لم تتلق حتى الآن رداً من الجهات المسؤولة.
ومن المقرر أن تتجه المنسقة كاتي بيري إلى مدينة ماردين للقاء الرئيس المشترك لبلدية مدينة ماردين أحمد ترك.