مقتل وجرح العشرات من جيش الاحتلال التركي في عمليات متفرقة

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعب (HPG)، بياناً كتابياً أوضحت فيه نتائج عمليات ومعارك سرت.

نص البيان:

عملية ليليكانة

في العشرين من نيسان الجاري قامت قواتنا في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحاً بتوقيت كردستان، باستهداف قوات الاحتلال التركي المتواجدة على تلة ليليكان الواقعة في حدود جنوب كردستان. تمكنت قواتنا من تنفيذ مهمتها بنجاح تام وقتل وجرح عدد من جنود العدو، بيد أنه لم يتم تأكيد العديد.

مقتل جنديين

في اليوم نفسه، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال على التلة نفسها وتمكنت من قنص جنديين تركيين.

عملية في جلي

اليوم وفي تمام الساعة التاسعة بتوقيت كردستان، ضربت قواتنا تحصينات الاحتلال التركي في نقطة التنسيق الواقعة في جلي بولاية جولمرغ الكردستانية. وأنجزت القوات العملية بنجاح تام، حيث أنهم تمكنوا من قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال لم يتم تأكيد عددهم حتى اللحظة.

معارك وعمليات في سرت

قامت قوات الاحتلال التركي في السابع عشر من نيسان الجاري، بعمليات استطلاع جوية مكثفة في منطقة الشهيد أزيمه وتلة الشهيد برخدان وتلة الشهيد كولند التابعين لإقليم هركول في ولاية سرت الكردستانية. وجرت عمليات الكشف والاستطلاع باستخدام طائرات الهليكوبتر من نوع كوبرا، تلتها عمليات قصف لكافة المواقع المذكورة أعلاه.

مقتل خمسة جنود

في الثامن عشر من نيسان الجاري وفي تمام الساعة الخامسة صباحاً، قصفت طائرات الاحتلال التركي المنطقة بطائرات سكورسكي. وفي عملية انتقامية رداً على القصف الجوي، قامت قواتنا بتنفيذ عملية عسكرية في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم نفسه ضد مواقع العدو في المنطقة المحيطة بتلة الشهيد كولند، ما أسفر عن مقتل خمسة جنود وجرح اثنين آخرين من جيش الاحتلال. بعد العملية، قام جيش الاحتلال بنقل قتلاه وجرحاه بطائرات سكورسكي.

وفي اليوم نفسه قامت قواتنا بتنفيذ عملية انتقامية ثانية ضد مواقع العدو في محيط تلة الشهيد كولند وتمكنت خلالها من قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال إلا أنه لم يتم تثبيت العدد. بعد العملية الثانية هربت قوات الاحتلال من المنطقة تاركة كافة المواقع.

استشهاد سبعة كريلا في قصف الاحتلال التركي

بعد عجز الجيش التركي من التقدم برياً خلال الحملة العسكرية، استخدم الاحتلال الطائرات بشكل مكثف في المنطقة، ما أسفر عن استشهاد سبعة مقاتلين من وحدات الدفاع الشعبي. سيتم نشر معلومات الشهداء للرأي العام فور ورودها.